فرنسا تبحث عن 11 مفقود

عربي ودولي


العربية.نت- تواصل السلطات الفرنسية بحثها عن ثلاث عائلات تونسية وفرنسية وبرتغالية غادرت مدينة نيس نهاية الشهر الماضي وانقطعت أخبارها منذ ذلك الحين.

ولم يعرف الأهل بوجود هذه العائلات في تركيا إلا من خلال صورة على فيسبوك اختفت لاحقاً واختفت معها آثار 11 شخصاً هم أفراد هذه العائلات ومن بينهم 4 أطفال، بحسب تقرير لقناة العربية ، اليوم الجمعة.

دومينيك البرتغالية ورضا التونسي وإيفانو الفرنسي شملتهم مصيبة واحدة بعد أن جمع الزواج أبناءهم وبناتهم في ثلاث عائلات. ولكن انقطعت أخبار هذه العائلات منذ عشرة أيام وعلم إيفانو من صورة لابنته على فيسبوك أنهم في تركيا ثم اختفت الصورة ومعها العائلات.

وترجح مصادر قضائية وأمنية في فرنسا أن يكون الجميع قد أصبحوا في سوريا رغم عدم وجود دليل قاطع على ذلك. المفقودون هم زوجة رضا بن شايب وابنتاه أحلام وحنان وزوجاهما وابنه أسامة وزوجة الأخير أندريا وأربعة أطفال من بينهم رضيع.

وروى الفرنسي ايفونا والد أندريا المتزوجة من أسامة نجل رضا، والتي اعتنقت الإسلام بعد الزواج، يروي كيف انزلق صهره وابنته نحو التطرف قبل مغادرتهما نيس.

وإلى ذلك، دق عمدة نيس، اليميني كريستيان إستروزي، ناقوس الخطر متحدثا عن مئة شابة وشاب غادروا إلى سوريا من نيس وجوارها فقط منذ مطلع هذا العام وقال إن مآسٍ دامية ستحصل إذا لم تتحرك الحكومة.

وشهد مطار نيس خلال الأشهر الأخيرة توقيف عدة شبان عائدين من سوريا أو مغادرين إليها، عُثر مع بعضهم على أسلحة وذخائر.