الجيش اللبناني يتسلم دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الامريكية

عربي ودولي


أعلن الجيش اللبناني اليوم انه تسلم دفعة جديدة من الذخائر المتنوعة مقدمة من الحكومة الامريكية في اطار برنامج المساعدات.

وقال الجيش اللبناني -في بيان له- انه تسلم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت كمية من الذخائر العسكرية المتنوعة بحضور عدد من ضباط الجيش ومن مكتب التعاون الدفاعي الامريكي في لبنان ضمن اطار برنامج المساعدات الامريكية المقررة للجيش اللبناني والالتزامات والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين .

يذكر ان السلطات الامريكية سلمت الجيش اللبناني خلال الاشهر الماضية كمية كبيرة من المساعدات العسكرية بينها قذائف مدفعية وصاروخية وبنادق حديثة فيما اعلنت قرارها تزويد الجيش بطائرات من نوع (سيسنا) مزودة بالسلاح وطائرات خفيفة للاسناد الجوي.

وفي سياق متصل اعلن السفير البريطاني في بيروت طوم فلتشر بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم ان بلاده زادت المساعدات التي تقدمها للجيش اللبناني عشرة اضعاف لدعمه في مواجهة الارهاب، مشيرا الى ان بريطانيا قررت تدريب فوج الحدود البري الثالث في الجيش اللبناني لتمكين لبنان من ضبط حدوده.

وشدد فلتشر على اصرار بلاده على دعم لبنان بوجه المخاطر الجدية التي يواجهها من الجماعات المتطرفة مشيرا الى ان الدعم لا يقتصر على المساعدات العسكرية بل يشمل مساعدات انسانية وتربوية وايجاد فرص عمل للبنانيين وللنازحين السوريين في لبنان.