مؤتمر لمهرجان اوستراكا الدولى للفنون "تحيا مصر" بشرم الشيخ.. الأربعاء المقبل

الاقتصاد


تعقد اللجنة العليا لمهرجان اوستراكا تحيا مصر برئاسة الفنان التشيكلى محمد حميدة موتمر صحفيا بمركز اوستراكا للفنون يوم الاربعاء القادم الموافق 15 من اكتوبر الجارى ولذلك للاعلان عن تفاصيل انطلاق فعاليات مهرجان اوستراكا الدولى للفنون, والذى يحمل هذا العام شعار تحيا مصر والمقام فعالياته فى مدينة السلام شرم الشيخ من 22 حتى 30 نوفمبر وذلك بمشاركة 70 فنان وفنانة فى الفن التشكيلى من 40 دولة.

وقال محمد حميدة- موسس ورئيس اللجنة العليا للمهرجان, إن فكرة المهرجان تعتمد في الأساس على تنشيط السياحة في مصر عامة وفى شرم الشيخ خاصة.

وأشار إلى أن فنانى تركيا رحبوا بالمشاركة في هذا المهرجان انطلاق من مبدأ الصداقة الحميمة التى تجمع الشعبين المصرى والتركى بعيدا عن أى حسابات سياسية بين الحكومتيين.

وأضاف حميدة , أنه سيتم عمل جدارية فنية ضخمة بعنوان تحيا مصر الحضارة والمستقبل لنخبة من الفنانين التشكيلين من مصر وانحاء العالم بالاضافة الى تكريم عدد من رموز الفن التشكيلى والسينمائي خلال المهرجان ومنهم الراحلين مططفى حسين وخلف طايع وآخرين.

ومن جانبه, طالب جيلانى كساب- المستشار الإعلامى للمهرجان بضرورة مساندة وسائل الإعلام المحلية والعالمية في هذا المهرجان والذى ياتى بالعديد من الفوائد على الشعب المصرى اهمها مشاركة اكثر من 70 فنان وفنانه من دول العالم.

بالإضافة إلى أنه يعود بفائدة كبيرة على تنشيط السياحة والتأكيد على عودة مصر لمكانتها الدولية وفى الأوساط الثقافية العالمية والجدير بالذكر يشارك الفنانين عشرين فنانا من تركيا يحضرون خصيصا لمصر لتاكيد روابط الاخوة والصداقة بين الشعبين ونبذا للخلافات السياسية.