إلغاء ندب مدير مدرسة لتحويلها لـ"سلخانة" ببني سويف


قرر المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف الغاء ندب هاني . ن . أ ، مدير مدرسة الهلال الإبتدائية وعودته لوظيفته المسكن عليها قبل صدور قرار الندب، وذلك لحين انتهاء التحقيق معه بإدارة بني سويف التعليمية, فى أعقاب واقعة قيامه العامل النوبتجي للمدرسة بفتح أبوابها لأحد الجزارين لذبح أضاحي عيد الأضحى بفناء المدرسة ودخول الأهالي واستخدام فناء المدرسة سلخانة للذبح خلال أجازة عيد الأضحى.

كما قرر المحافظ نقل رمضان . أ . م ، العامل النوبتجي بالمدرسة، إلى إدارة الفشن التعليمية , فضلا عن إحالة مسئول أمن المدرسة للتحقيق لتقاعسه عن الإبلاغ عن واقعة فتح المدرسة لذبح الأضاحي.

كان شعبان عكاشة، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، قد أحال مدير المدرسة ومسئول أمن المدرسة للتحقيق، عقب اكتشاف واقعة قيام أحد الجزارين باستخدام المدرسة كسلخانة لذبح أضاحي العيد من خراف وعجول داخل الفناء، كما قرر عكاشة إيقاف عامل المدرسة عن العمل بعد ثبوت تورطه مع أحد الجزارين في ذبح الأضاحي.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقي وكيل الوزارة، اتصالًا هاتفيا من أولياء الأمور، يفيد بقيام جزار بتحويل مدرسة الهلال بمنطقة الحميات بمدينة بنى سويف إلى سلخانة وذبح أضاحي العيد بداخلها وانتقل عكاشة إلى المدرسة، حيث فوجئ بوجود آثار لعملية الذبح وعدة كاملة لجزار، حيث إستدعى مدير إدارة بنى سويف التعليمية معتز حسن ومسئول الأمن الإداري بالإدارة، وتم تكليف عامل المدرسة بإعادة تنظيف فنائها ومسح الفصول، مشيرًا إلى أنه بسؤال عامل النوبتجية عن سبب وجود الأضاحي في العيد أفاد باستئذان مدير المدرسة بفتح المدرسة أمام الأهالي لذبح الأضاحي، وهو ما نفاه مدير المدرسة عقب استدعائه.