إسرائيل تنشر قائمة بـ 477 فلسطينيًا سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى

العدو الصهيوني


أكد مسئولون إسرائيليون أنهم نقلوا 430 سجينًا فلسطينيًا بالحافلات تحت حراسة مشددة إلى مركز احتجاز في صحراء النقب اليوم الأحد استعدادًا للافراج عنهم مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

كما تم نقل 47 سجينًا فلسطينيًا آخرين إلى مركز احتجاز في وسط إسرائيل استعدادًا للافراج عنهم، ومن المنتظر أن يتم تبادل الأسرى في سيناء المجاورة يوم الثلاثاء المقبل في صفقة من المتوقع أن تنهي أزمة شغلت بال الاسرائيليين منذ أسر شاليط قبل خمس سنوات.

ونشرت إسرائيل قائمة تضم أسماء 477 سجينًا من المقرر إطلاق سراحهم إلى جانب شاليط في المرحلة الأولى من الصفقة التي توسطت فيها مصر وألمانيا، وسيكون باستطاعة أي شخص يعارض إطلاق سراحهم الطعن قضائيًا على هذا الإجراء خلال 48 ساعة.

وقال يعقوب عميدرور، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لراديو الجيش الاسرائيلي ما لم تتدخل المحكمة العليا أو يتسبب شخص ما من غزة في مشاكل فإن الصفقة ستتم.

وتتضمن الأسماء المعلن عنها فلسطينيين سجنوا لمشاركتهم في هجمات قتل فيها عشرات الإسرائيليين، وخمسة على الأقل من الأسرى سجنوا منذ أن كانوا في سن المراهقة.

ومن المقرر أن يعود بعض المسجونين إلى ديارهم في الضفة الغربية أو قطاع غزة، فيما سينفى بعضهم إلى دولة ثالثة لم تحدد بعد، وسيمنعوا من دخول الأراضي الفلسطينية.