مواطن لـ "رئيس الوزراء": "مكناش بنلاقى رغيف العيش.. دلوقتى العيش كتير ..ربنا يباركلك"

أخبار مصر


لليوم الثانى على التوالى، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، يواصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، جولاته بالمستشفيات، لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فى العيد.

وقام رئيس مجلس الوزراء، يرافقه محافظ القاهرة، بجولة فى مجمع مستشفيات باب الشعرية الجامعى مستشفى سيد جلال ، التابع لكلية طب الأزهر، والذى يتضمن 4 مستشفيات، هى: الطوارىء، نساء وتوليد، باطنة، وأطفال وجراحات متخصصة، وبه 1200 سرير.

وعند دخول محلب المستشفى سارع أحد المواطنين إليه، وقبّل رأسه قائلا: مكناش بنلاقى رغيف العيش.. دلوقتى العيش كتير والحمد لله، ربنا يبارك لك ، فرد رئيس الوزراء: ونحن مستمرون فى جهودنا، والعمل ليل نهار من أجلكم، ومن أجل أن يصل الدعم إلى مستحقيه فى أنحاء مصر كلها، ومنظومة الخبز ستطبق فى جميع المحافظات، حيث أثبتت نجاحها، سواء فى توفير الخبز، أو توفير أموال الدعم، وسنواصل جولاتنا للتأكد من أن الخطط والقرارات التى تتخذها يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأبدى رئيس الوزراء سعادته من أن المواطن البسيط بدأ يشعر بإيجابية القرارات التى تتخذها الحكومة على حياته اليومية، مشيرا إلى أن هذه الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية، ووصول الخدمات للمواطنين، فى كافة أنحاء الجمهورية.

وخلال جولته بقسم غسيل الكلى اشتكى مواطن مُسن من أنه يأتى للمستشفى 3 مرات أسبوعيا، وهذا صعب عليه، فسأله رئيس الوزراء عن محل إقامته، فقال خلف نادى المقاولون العرب، فكلف بأن تأتى إليه سيارة إسعاف أسبوعيا ليقوم بالغسيل الكلوى، ثم تعيده إلى منزله.

كما تجول محلب، فى غرف قسم الأطفال والحضانات، والعناية المركزة للأطفال، وقسم الطوارىء، وشكا له مواطن من تأخر إجراء عملية تجميل لشقيقه، الذى أصيب فى حادث، فأخذ رقم هاتفه، وكلف بحل مشكلة شقيقه على الفور.

وأجرى رئيس الوزراء، حوارات ودية مع كثير من المرضى بالمستشفى، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، وقدم له مواطن أوراق علاج على نفقة الدولة، فأخذه منه، وكلف باستخراج قرار العلاج.

وتلقى محلب التحية من مواطنى باب الشعرية، خلال جولته بالمستشفى، حيث قال مواطن: نورت باب الشعرية ، فرد محلب: باب الشعرية أجدع ناس .

كما طلب أحد شباب المنطقة الحصول على فرصة عمل، فكلفه رئيس مجلس الوزراء بتقديم أوراقه فى وزارة القوى العاملة، فلديها عدد كبير من فرص العمل أعلنت عنها منذ أيام.

ثم أنهى محلب، زيارته للمستشفى مؤكدا أنه سيأتى فى زيارة أخرى لتفقد باقى أقسام المستشفى، وللتأكد من توافر الخدمات المختلفة بالمستشفى.