استمرار البحث عن منفذي الهجوم على قوة الأمم المتحدة في مالي

عربي ودولي


واصل الجيش المالي وقوة الأمم المتحدة في مالي مينوسما ، اليوم، البحث عن منفذي الهجوم الذي استهدف القوة الأممية، أمس، وأسفر عن مقتل 9 جنود دوليين نيجريين.

وقال مسؤول عسكري مالي -في اتصال هاتفي- إثر الهجوم على القافلة النيجرية، عززت القوات المسلحة المالية وحداتها الميدانية لمكافحة الإرهاب، وأرسل شركاؤنا في مينوسما دوريات على الأرض.

وأشار المسؤول العسكري المالي، إلى أن شخصين يستقلان دراجتين ناريتين، شاركا في الهجوم ولاذا بالفرار، مؤكدًا استمرار البحث عنهما. وفق وكالة أنباء فرانس برس الفرنسية.

من جانبه، أدان بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، مقتل 9 من أفراد قوات حفظ السلام الدولية في كمين في شرق مالي، مؤكدا -في بيان أصدره- أن الاعتداءات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي تمثل انتهاكًا للقانون الدولي. وفق شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

جدير بالذكر، أن الهجوم استهدف صباح أمس، قافلة للكتيبة النيجرية في القوة الأممية في منطقة جاو شمالي شرق البلاد، وتحدثت القوة عن حصيلة موقتة تبلغ 9 قتلى، مؤكدة أنه الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف الجنود الدوليين منذ بدء انتشار القوة في يوليو 2013.