كيف تبدو الياقات الأنيقة لدي لنساء

الفجر الطبي


تهتم النساء غالباً بالياقات التي تحدث نوعاً من الاختلاف في أناقتهن وظهورهن بالشكل والمظهر المطلوب والجذاب، كما أن الياقات تعتبر من الإكسسوارات القيمة التي تغير من النظرة والمظهر الخارجي للمرأة، ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل إن الياقات تضيف لمسة جمال شخصية لأسلوب المرأة، وتعتبر الياقة الأنيقة معبرة عن ذوق الأنثى ودرجة إحساسها وولعها بالفاشون والأزياء وكيفية تناسق هذه الأزياء معاً.

وبذلك نجد النساء تنتقي ياقات فساتينهن بعناية فائقة، ولا يعتبر ذلك من الأمور السهلة بل من الأمور شديدة التعقيد التي إذا ما أحسنت المرأة من اختيارها تبدو في أجمل صورة وتعجب الآخرين وتشد انتباههم إلى ذوقها، أما إذا لم تحسن اختيار ياقتها فإن ذلك سوف يؤثر على ظهورها بالمظهر الجميل والأنيق وقد يصل الأمر إلى نفور الآخرين منها وتعبيرهم عن عدم إعجابهم بذوقها، وهو الأمر الذي قد يضايقها كثيراً.

وقبل أن نناققش أنواع الياقات لدى النساء، يجب أن نعلم أن لكل سيدة نوعاً خاصاً من الياقات التي تناسبها من حيث الجسم والشكل، أما أنواع الياقات لدي النساء فهي:

- الياقات ذات الأزرار من الأسفل:

وهي من أكثر أنواع الياقات استخداماً هذه الأيام، أما إذا أردت أن تزيدى من جمالها، فأضيفي إليها عقداً مبطناً أو بروش لزيادة أناقتها.

- الياقة المتناقضة:

وهي التي تحتوي على لونين متناقضين، وهي أيضاً من أكثر أنواع الياقات انتشاراً في الفترة الأخيرة.

- الياقة المستديرة:

وهي من أنواع الياقات الكلاسيكية وتزداد هذه الياقة جمالاً إذا كانت ذات لون واحد.

- الياقة الصينية:

لا تسيئي الفهم من مجرد سماع الاسم، فهي من الياقات الأنيقة أيضاً التي ستنال إعجابك، وهي من الياقات المرتفعة المتناقضة ولكن الأشد جمالاً منها تلك المصنوعة من القطن.

- الياقة المنحنية:

وهي تشبه الياقات الصينية من حيث درجة التناقض ولكنها تختلف عنها من حيث الشكل، ويوجد العديد من الأشكال منها المصنوع من خامات مختلفة.