بوجاتي فيرون جراند سبورت فيتيس إيتوري بوجاتي الخاصة تسرق الأضواء في باريس 2014


سرقت بوجاتي الأضواء في معرض باريس الدولي للسيارات من خلال سيارتها الخاصة الجديدة فيرون جراند سبورت فيتيس إيتوري بوجاتي التي ظهرت سابقاً في بيبل بيتش ، وتعتبر النسخة الخاصة السادسة والأخيرة في مجموعة Les Légendes de Bugatti. وقد أطلق علي السيارة اسم مؤسس الشركة ، ولذلك فهي تعتبر أحد أكثر سيارات فيرون فخامة وحصرية علي الإطلاق ويبدو ذلك من خلال المقدمة التي تحظي بلمسة الألومنيوم المصقول يدوياً الذي يتناقض مع اللون الأزرق الداكن الذي يميز باقي السيارة.

كما تأتي السيارة بعجلات ألومنيوم مميزة وتجهيزات داخلية أنيقة مع جلد بني طبيعي وشعار لفيل راقص مصنع من البلاتينيوم. وعلي غرار الموديل القياسي تأتي السيارة بمحرك W16 سعة 8 لتر بأربع شواحن توربينية بقوة 1200 حصان أوروبي وعزم دوران 1500 نيوتن.متر. ويتصل بالمحرك ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ، وبما يمكن السيارة من التسارع حتي 100 كم\ساعة في 2.6 ثانية في طريقها لبلوغ سرعتها القصوي التي تصل إلي 408 كم\ساعة.

وقد كشف ولفجانج دورهيمير رئيس بوحاتي أن فيرون اقتربت من الانتهاء من بيع كل النسخ المتاحة منها للبيع ، بعد تبقي 20 سيارة فقط . وكانت بوجاتي قد صنعت 450 وحدة من فيرون . وقد أكد ولفجانج أن بوجاتي المقبلة لن تتنازل عن المواصفات والأداء والتميز لاستعادة قمة السيارات في العالم مرة أخري.