هنية: سنواصل بناء سلاح المقاومة والمصالحة قرار إستراتيجي لدينا


قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن حركته ستواصل بناء سلاح وأدوات وقوة المقاومة في قطاع غزة وستحافظ عليها حتى تحرير كامل فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف هنية خلال خطبة صلاة عيد الأضحى صباح اليوم السبت، في ملعب اليرموك بمدينة غزة، أن حماس ستعمل على تعزيز النصر على إسرائيل في المعركة الأخيرة وستحمي مكتسباته وعلى رأسها قوة المقاومة فستستمر في بناء وتطوير أدوات ووسائل المقاومة حتى تحرر أرض فلسطين .

وشدد على أن حركته لن تسمح بالمساس بسلاح المقاومة أو المساومة عليه، مؤكدا أن القوة التي تمتلكها حماس لن تكون موجهة إلا للاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، دعا هنية إلى استكمال ملفات المصالحة واحترام الاتفاقيات الموقعة ، مطالبا بـ تعزيز مبدأ الشراكة الوطنية .

وقال لدينا قرار استراتيجي في اختيار طريق المصالحة والوحدة، ورسالتنا في يوم عيدنا ضرورة الوحدة والاعتصام والتكاتف .

من ناحية أخرى، أشار هنية إلى أن حركة حماس تتبنى إستراتيجية الانفتاح على جميع الدول العربية والإسلامية ودول المجتمع الدولي التي تريد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة حقه.

وأكد أن حركته لن تتراجع عن الاستمرار والمطالبة بتقديم قادة إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية، مطالبا بضرورة انضمام فلسطين لاتفاقية روما الأساسية (المؤسسة لمحكمة الجنيات الدولية).

على صعيد ثان، قال هنية إن من أهم الاستراتيجيات التي تتبنها حماس بالمرحلة الحالية إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وتضميد جراح المئات من أبناء الشعب الفلسطيني الذين باتوا بلا مأوى .