مرسيدس AMG GT تظهر جانبها الرياضي المثير في باريس 2014


كشفت مرسيدس-بنز النقاب رسمياً عن سيارتها AMG GT خلال فعاليات الدورة الحالية من معرض باريس الدولي للسيارات 2014 لمنافسة الاصدار الأعلي من بورشه 911 . وتأتي AMG GT كسيارة رياضية للعمل اليومي علي خطي SLS AMG ، وتأتي بواجهة أمامية دائرية الشكل وشبكة تهوية بارزة ترتبط بمصابيح السيارة الأمامية LED .

كما يوجد في السيارة زجاج أمامي كبير وأبواب بلا إطارات وأجزاء جانبية أمامية بفتحات تهوية ، فيما تأتي الكوبيه باسبويلر خلفي مميز ومصابيح خلفية أرفع مع مصابيح إشارة مميزة. ويستمر تصميم السيارة الرياضي داخل السيارة من خلال عجلة قيادة مسطحة الجزء السفلي ومقاعد رياضية وكونسول مركزي عريض يشمل 4 فتحات تهوية دائرية ونظام ترفيهي مستقل مع شاشة عرض 7 أو 8.4 بوصة .

كما يوجد بالسيارة لوحة تحكم في السقف ، فيما توجد تطعيمات كثير من الكروم الفضي ، الكربون المطفي والكربون اللامع بشدة بجانب تطعيمات سوداء ماسية ومن ألياف الزجاج بالفضي المطفي. وستتوفر السيارة بصورة قياسية بمحرك V8 سعة 4 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 462 حصان أوروبي وعزم دوران 600 نيوتن.متر.ويرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات ، وبما يمكن السيارة من التسارع في 4 ثواني في طريقها لبلوغ سرعة قصوي تصل إلي 304 كم\ساعة.

أما AMG GT S فسوف تكافيء ملاكها بمزيد من القوة الناتجة من نفس المحرك السابق والتي تبلغ 510 حصان أوروبي وعزم دوران 650 نيوتن.متر. وبفضل القوة الإضافية يمكن للموديل التسارع في 3.8 ثانية ، قبل أن يبلغ سرعته القصوي التي تصل إلي 310 كم\ساعة.