رئاسة موانئ "البحر الأحمر" تصدر قرارات صارمة للوحدات البحرية


أصدرت رئاسة موانئ البحر الأحمر قرارات صارمة لجميع الوحدات البحرية، و العاملين عليها بعدم تحرك اى وحدة عائمة إلا بتصديق من مدير الميناء يذكر فيه الغرض من التحرك و عدم نزول اى غطاس المياه إلا بتصديق من مدير الميناء.

تأتى الإجراءات الجديدة لتأمين حركة السفن العابرة لقناة السويس، و المتداولة الحركة مع موانئ السخنة و بورتوفيق و الأدبية و الزيتية و الأتكة ضد تسلل عناصر إرهابية للممرات الملاحية .

وصرح مصدر مسئول أن القوات البحرية تتخذ إجراءات تأمينية مشددة بالمياه الأقليمة و للمرات البحرية الدولية من السويس حتى حدود مصر الجنوبية ببرانيس مرورا بخليج السويس و رأس محمد و خليج العقبة.

وصرح المصدر أن موانئ البحر الأحمر الـ 9 بالسويس و سفاجا الغردقة و نويبع و الطور و السخنة و المجرى الملاحى لقناة السويس تشهد استقبال سفر 25 ألف سفينة من ناقلات البترول و الحاويات و الحبوب و الركاب و سفن الصيد يتم تأمينها يوميا بأحدث الوحدات البحرية السريعة.

و صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الاحمر أن جميع الوحدات البحرية بموانئ الهيئة مؤمن عليها، و فى سياق الحديث قال عبد الرحيم مصطفى إنه فى وفقا لتعليمات وزير النقل بتحديد خط ساخن للهيئة لتلقى شكاوى المواطنين و تحقيق اتصال دائم بين الهيئة و الوزارة تم تخصيص رقم ( 16342 )، ميناء الزيتيات يستقبل 6500 طن بوتاجاز.

يستعد ميناء الزيتيات اليوم لاستقبال السفينة ارزوجاز و على متنها 6500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودى كما يغادر ميناء السويس اليوم السفينة شاهين و على متنها 10 سيارة محملة 130 طن أجهزة و يستقبل السفينة الحرية 2 و على متنها 5 شاحنة.

ويستقبل ميناء الأدبية اليوم السفينة سبيرو على متنها 10 ألاف طن بضائع عامة و السفينة سكندر بورج و على متنها 14805 طن معدات كما يغادر الميناء السفينة سما و على متنها 10 ألاف طن بضائع عامة متجهة الى جدة .

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة اليوسيفية و على متنها 562 راكب و 162 سيارة و 9 شاحنة و السفينة نما اكسبريس و على متنها 8 راكب و 1 سيارة و 18 شاحنة و السفينة الحرية و على متنها 5 راكب و 25 شاحنة و السفينة طابا و على متنها 8 راكب و 20 شاحنة.

ويشهد ميناء نويبع اليوم وصول العبارة برنسيسة و على متنها 618 راكب و 24 سيارة و السفينة سينا و على متنها 43 براد و غادر الميناء العبارة ايلة و على متنها 9 شاحنة و 63 راكب و السفينة بريدج و على متنها 54 شاحنة .


وشهد ميناء سفاجا بالأمس وصول السفينة نما اكسبريس و على متنها 11 راكب و 48 سيارة و 58 شاحنة و غادر الميناء السفينة نما اكسبريس و على متنها 11 راكب و 27 شاحنة و العبارة اليوسيفية و على متنها 231 راكب و 22 سيارة و 32 شاحنة.

كما استقبل ميناء نويبع بالأمس العبارة ايلة و على متنها 1538 راكب و 36 سيارة و 1 براد خلال رحلتين و العبارة برنسيسة و على متنها 312 راكب و 21 سيارة و السفينة بريدج و على متنها 24 براد و 4 تريلا و غادر الميناء العبارة آيلة و على متنها 13 راكب و 2 براد و 8 تريلا و العبارة برنسيسة و على متنها 255 راكب و 4 سيارة خلال رحلتين و السفينة بريدج و على متنها 35 براد و 16 تريلا و السفينة سيناء و على متنها 24 براد و 16 تريلا .

و شهد ميناء السخنة وصول السفينة بولك ليو قادمة من البرازيل و على متنها 68 الف طن سكر لتكريرها بمصنع السكر بالعين السخنة و اعادة تصديره و سفينة الحاويات يم بين قادمة من جدة و غادر الميناء السفينة كيران استراليا متجهة الى ميناء اشدود .