"الصحة" تدفع بـ 2619 سيارة إسعاف لتأمين احتفال المواطنين بالعيد

أخبار مصر


أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الشاملة لخدمات الإسعاف والطوارئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك واحتفالات السادس من أكتوبر على أن يبدأ العمل بالخطة اعتبارا من بعد غد الخميس، وحتى يوم 10 أكتوبر المقبل.

ويتم توزيع وتمركز نحو 2619 سيارة إسعاف على الطرق الرئيسية، والصحراوية، والزراعية، والطريق الدولي، والساحلي، وأيضًا المصايف والمتنزهات وغيرها في جميع محافظات الجمهورية.


فيما يتم تمركز السيارات على الطرق الرئيسية في 7 أقاليم هي القاهرة الكبرى، والإسكندرية، والدلتا،والقناة , وشمال الصعيد، ووسط الصعيد، وجنوب الصعيد، كما تشمل الخطة رفع درجة الاستعدادات في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير فرق للانتشار السريع وفرق طوارئ الإسعاف المركزي، وتوزيع السيارات على الطرق وتأمين الحدائق العامة والمنتزهات، وعمل نوبتجيات للأطباء وفرق للمرور على الطرق السريعة .



وتهدف الخطة، إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والقطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، تجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة والمديريات، تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات، توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، والتنسيق مع مراكز الحروق والسموم بالمحافظات.

كما تهدف إلى التنسيق مع مستشفيات جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وباقي المستشفيات الجامعية، رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية، كما تهدف أيضا إلى تأمين المساجد أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك وكذلك تأمين الحدائق والمتنزهات العامة.