بالصور.. "المؤتمر" يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تعليم الكبار للقضاء على الأمية

أخبار مصر


وقع حزب المؤتمر صباح اليوم الثلاثاء, بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار للتنسيق فيما بينهما لوضع سياسة عامة لمواجهة مشكلة محو الامية على مستوى جمهورية مصر العربية، ووقع البروتوكول من جانب الحزب اللواء أمين راضى الأمين العام ونائب رئيس الحزب، ورئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار الدكتور محب الرافعى.

وأكد اللواء أمين راضى- الأمين العام لحزب المؤتمر، على أهمية دور الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فى مواجهة أكبر المشكلات التى تواجهة مصر وهى الأمية، مشيرا إلى أنه يجب أن يتكاتف الجميع من أجل القضاء على مشكلة الأمية أو الوصول لأقل نسبة أمية.

وتابع راضى أن الحزب لديه 140 مقر على مستوى الجمهورية وسيتم فتح فصول محو أميه بها جميعا، مؤكدا أن الحزب لديه اتحاد شباب سنقوم بإستغلالهم فى عملية محو الأمية وسيعملون فى هذا القطاع، ولا بد من إستثمار طاقة الشباب ورجال الأعمال وأعضاء البرلمان لتحفيز الدارسين، وعمل قاعدة بيانات كاملة بالدارسين، وتقديم الحوافر المادية والعينية للدارسين، وتوفير فرص عمل للدارسين بعد تخرجهم من فصول محو الأمية.

ومن جانبة قال الدكتور محب الرافعى- رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بوضع خطة إستراتيجية لمحو الأمية، وأن الهيئة تهدف للقضاء على الأمية وأن تكون مصر بلا أمية 2020، مؤكدا ان مشكلة الأمية من أخطر المشكلات التي تواجه الدولة المصرية.

وأضاف رئيس هيئة محو الأمية، أن منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية لها دور كبير فى القضاء على الأمية وذلك لتواجدهم فى الشارع المصرى والقرى والنجوع، والتى تمثل قواعد أساسية للأحزاب السياسية.

وتابع رئيس الهيئة، أننا لا نريد محو الأمية الأبجدية ولكن السياسية والفكرية والإقتصادية والتنموية والأحزاب هى أكثر دراية بمشاكل المجتمع المصرى.