هيكل يجدد رفضه اتهام التليفزيون بالتحريض فى أحداث ماسبيرو

أخبار مصر



جدد وزير الإعلام أسامة هيكل رفضه اتهام التليفزيون المصرى بالتحريض على الأحداث التى شهدتها منطقة ماسبيرو مساء الأحد الماضى وتغطيته لتلك الأحداث, مشيرا إلى أن التليفزيون المصري قام بالتغطية شأنه شأن وسائل الاعلام الأخري بكل شفافية.

وأعرب هيكل فى مقابلة خاصة مع برنامج ستوديو 27 على القناة الاولي بالتليفزيون المصري مساء السبت عن استيائه من تصريحات عدد من كبار المثقفين بشأن تغطية التليفزيون المصري لأحداث ماسبيرو, مناشدا جيمع العاملين فى التليفزيون عدم السماع لمثل تلك التصريحات التى وصفها بأنها تريد اسقاط الاعلام المصري.

وأضاف إن التغطية التى قام بها التليفزيون المصري بشأن أحداث ماسبيرو كانت جيدة للغاية وان كان بها بعض الاخطاء ,وهذا اعتراف به ولكن ذلك الاعتراف لا يبرر تشكيك البعض فى قوة أداء التليفزيون .

وقال وزير الإعلام أسامة هيكل أنه عندما بدأت أحداث ماسبيرو فى التصاعد ووقع ضحايا بدأ التليفزيون المصري فى نقل الحدث عبر كاميراته بحكم موقع الحدث أمام المبنى , مشيرا إلى أن التليفزيون كان يتابع الحدث وينقله ولم يتم بث أى مادة للتحريض كما يقول البعض.

ووصف هيكل ما حدث أمام ماسبيرو الاحد الماضي بأنه كان كارثة بكل المعني حيث لاول مرة يتشابك فيها المدنيون مع القوات المسلحة منذ نزولها إلى الشارع لحماية الثورة والمتظاهرين.

وأكد أن المستهدف من تلك التصريحات من بعض كبار المثقفين لفت الانتباه عن هذه الاحداث والانتباه حول التليفزيون المصري مما يعد استهدافا واضحا للاعلام المصري.

وأشار وزير الاعلام إلى أنه مازال ينتظر تقرير اللجنة الفنية التى تقوم حاليا بتقييم التغطية وأداء العمل خلال هذه الاحداث, وقال أن كل من قام بهذه التغطية يعد بطلا.

ونفى وزير الإعلام أسامة هيكل ماتردد من شائعات فى الساعات الآخيرة حول تقديمه استقالته ,وقال إنه استمع منذ قليل أنه قدم استقالته وأن مصدر تلك الشائعة كانت راديو مصر, مشيرا إلى أنه قام بالاتصال بمديرة الراديو تحدث معها بهذا الشأن وقالت له إنها لم تبث مثل هذا الخبر على الراديو .

وأوضح أن كل هذه التصريحات الباطلة الموجودة على النت منسوبة إلى راديو مصر, مناشدا المواطنين إلى عدم الاستماع إلى مثل هذه الاكاذيب وأن تدقق فى الحصول على المعلومة.

وشدد على ضرورة وقف حالة الفوضي الاعلامية الموجودة حاليا فى مصر وفى أسرع وقت ممكن, لافتا إلى ضرورة محاسبة من يرتكب الخطأ.

وأكد وزير الاعلام أن موقفه لم ولن يتغير بشأن حقوق الاقباط فى مصر سواء قبل الوزارة وأثناء الوزارة أو بعدها .

وأضاف أن الفترة المقبلة ستكون أفضل للاعلام المصري بعد أن بدأت الموارد تعود مرة أخري إلى التليفزيون ,مؤكدا أن التليفزيون المصري الاكبر وسيظل الاكبر فى سوق الاعلام المصري .