محافظ الشرقية يفتتح ملتقى الأولمبياد الخاص المصري بجامعة الزقازيق


يفتتح غداً الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية ملتقى الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الشرقية ، لإقامة وتنفيذ أنشطة وبرامج لخدمة الأطفال واللاعبين من ذوى الإعاقات الفكرية وعائلاتهم بمحافظة الشرقية وذلك بقاعة المنتديات بجامعة الزقازيق والذي يستمر فعالياته حتى الأربعاء الموافق 1 أكتوبر المقبل .

وأضاف المحافظ أن الهدف من إقامة وتنفيذ هذه البرامج استفادة أبنائنا وأبطالنا من ذوى الإعاقات الذهنية بالمحافظة فى الأنشطة والبرامج التى يقدمها الأولمبياد الخاص المصري والتي تنظمها سواء على المستوى المحلى أو الوطني أو الأقليمى والعالمي، وأوضح محافظ الشرقية أن هذا الحدث الرياضى يضم أربعة مبادرات للأولمبياد الخاص .

المبادرة الأولى هي ملتقى لعائلات اللاعبين وعددهم 200 أسرة ويهدف إلى تعريف العائلات بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة لأبنائهم وتوجيه وإرشاد أولياء الأمور نحو أساليب التعامل السلمية مع ذوى الإعاقة الفكرية .


المبادرة الثانية هى لقاء ودورة تدريبية للمتطوعين عن كيفية التطوع ، ومجالات التطوع .

المبادرةالثالثة دورة تدريبية لعدد 100 مدرب ومدربة لإعدادهم لكي يصبحوا مدربين معتمدين بالأولمبياد الخاص فى عدة رياضيات متنوعة .

المبادرة الرابعة : تطبيق برنامج الكشف الصحي على 200 لاعب ولاعبة من المشاركون فى الملتقى ومن لاعبي المحافظة من خلال تدريب عدد من الأطباء المتطوعين بالمحافظة وذلك فى تخصصات الأسنان والعيون والصحة العامة والآذن والباطنة وعمل التقارير الصحية لكل لاعب وتوفير بعض الاحتياجات الطبية اللازمة مثل النظارات الطبية والشمسية وبعض أدوات العناية الشخصية .

ومن جانبها أكدت المهندسة أمل مبدي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري أن هذا الملتقى يأتي ضمن خطة الأولمبياد الخاص المصري فى نشر التوعية الرياضية والاجتماعية والصحية فى ربوع مصر ووفق الخطة السنوية التى قام باعتمادها مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصري برئاسة المهندس خالد نصير والتي تتمشى مع خطة التطوير الخمسية للأولمبياد الخاص الدولي والتي تهدف إلى زيادة عدد اللاعبين بانتهاء عام 2015 ليصل إلى 5 ملايين لاعب من بينهم ربع مليون لاعب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا