رئيس شرطة فرجسون يحمل نفسه مسؤولية مقتل الشاب الأسود

عربي ودولي


أعرب رئيس شرطة مدينة فرجسون الأمريكية، عن أسفه للأحداث التي شهدتها المدينة في أغسطس/ آب الماضي، من تظاهرات عنيفة بعد مقتل شاب أسود برصاص شرطي أبيض، محملا نفسه المسؤولية الكاملة.

وقال قائد الشرطة الأبيض في ولاية ميزوري توماس جاكسون، في شريط فيديو نشر على الإنترنت أمس الخميس: أنا آسف حقا ، وأضاف: أتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الأخطاء التي ارتكبتها . وتابع متحدثا عن والدي القتيل مايكل براون الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما: أنا متأسف حقا لخسارتهما ابنهما.

وأكد أنه آسف كذلك بسبب الوقت الطويل الذي لزم لانتشال جثة براون، التي بقيت ساعات على الرصيف بعد مقتله في 9 أغسطس/ آب، برصاص الشرطي دارن ويلسون. وأضاف جاكسون: استغرق الأمر وقتا أكثر مما ينبغي وأنا آسف جدا لذلك . وأوضح أن المحققين لم يتعمدوا التقليل من احترام عائلة براون، أو مجتمع السود أو سكان حي كانفيلد، كانوا يحاولون فحسب القيام بعملهم .

كما اعتذر للمتظاهرين المسالمين الذين انتقدوا عنف الشرطة المحلية، وقال: أعرب عن أسفي لكل من شعر أنني لم أفعل ما يكفي لحماية حقوقه الدستورية بالتظاهر . وأكمل: أنا مدرك أيضا للألم ومشاعر الحذر التي تنتاب بعض أفراد مجتمع السود تجاه الشرطة . ويذكر أن الوزير إريك هولدر، أول وزير عدل أمريكي أسود، سيعلن اليوم استقالته من حكومة الرئيس باراك أوباما.