بريطانيا تعقد لجنة خاصة للتصويت على الاعتراف بفلسطين فى أكتوبر المقبل


دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، بريطانيا، إلى لعب دور سياسي فاعل ومستقل في العملية السياسية، والضغط على إسرائيل، للالتزام بقواعد القانون الدولي، وتقديم الدعم العملي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى الأبد.

جاء ذلك، اليوم الخميس، خلال استقبال عشراوي القنصل البريطاني العام اليستر ماكفيل، بمقر منظمة التحرير، فى الضفة الغربية المحتلة، حيث طالبت بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين، خاصة في ضوء نية البرلمان البريطاني عقد جلسة خاصة، لمناقشة اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين، في أكتوبر المقبل.

وقالت، إنها طالبت بريطانيا بتأمين الدعم السياسي، والانخراط في جميع الجهود السياسية والقانونية والدبلوماسية، فقد حان الوقت لها ولدول أوروبا الاعتراف بدولة فلسطين.

وشددت عشراوي، فى أثناء اللقاء، على ضرورة الإسراع في دعم تلبية الاحتياجات الإغاثية فورًا، والبدء فى إعادة إعمار قطاع غزة، ضمن الخطة الفلسطينية المتكاملة، موضحة، أهمية معالجة الأسباب الجذرية للصراع، المتمثلة فى الاحتلال، وإيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية.

وقد تناول الاجتماع أخر المستجدات السياسية، ومجمل الخروقات الإسرائيلية، والجهود السياسية والدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية، لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، في مجلس الأمن الدولي والهيئات الأممية الأخرى، بالإضافة إلى الخطوات السياسية المستقبلية، كما ناقش الطرفان ملف المصالحة الوطنية، ومختلف قضايا التعاون المشترك.