وقفة أمام سفارة فلسطين بالقاهرة دعما لـ"أبومازن" في الأمم المتحدة

أخبار مصر


وجه سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمال الشوبكي، رسالة دعم وتأييد للخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية المتمثلة بالرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة، في وقفة تضامنية نظمها إقليم حركة فتح في مصر وأبناء الجالية الفلسطينية, وذلك اليوم الخميس في مقر السفارة بالقاهرة.

وأكد السفير الشوبكي على عظمة تضحيات شعبنا وصموده الأسطوري منذ وعد بلفور مرورا بكل الحروب التي شنها الإحتلال الإسرائيلي على فلسطين والشعب الفلسطيني وحقه في أن يتمتع بالحرية والعيش بكرامةٍ، قائلا: من هذا المكان ومن رام الله ومن غزة ومن لبنان ..ومن كل أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني نصطف خلف سيادة الرئيس في خطواته التي يقوم بها من أجل شعبنا.

وأشار السفير إلى الدور الكبير الذي تقوم به القيادة المصرية المتمثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والذي التقى الرئيس محمود عباس في نيويورك , بالإضافة إلى المجتمع العربي بأكمله كلهم مع الشعب الفلسطيني ومع القيادة الفلسطينية في استحقاق مطالبه وحقوقه الشرعية.

وثمن السفير حضور المواطنين الفلسطينيين الذين أتوا من مختلف أرجاء مصر لتأييد الخطوة التي يقوم بها الرئيس عباس, وقال أن هذه رسالة يجب إيصالها لكل العالم أننا في مختلف تواجدنا نقف خلف رئيسنا , وختم كلمته قائلاً : ما ضاع حق وراءه مطالب .

وأثناء الوقفة رفع المتظاهرون من مختلف الفئات والتنظيمات الشعبية أعلام دولة فلسطين مرددين هتافات مساندة للحق الفلسطيني بتقرير مصيره ودعم القيادة الفلسطينية في كافةا لخطوات التى تنتهجها من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .