"بوتين" يدعو إلى تعزيز قدرات الموانئ الروسية

عربي ودولي


دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى تعزيز قدرات الموانىء الروسية والتمتع بمزايا محطات موانىء شبه جزيرة القرم ومدينة كراسنودار الروسيتين وخاصة بعدما توحدت القرم مع روسيا .

وأكد الرئيس الروسي حسبما أفادت وكالة أنباء نوفوستى الروسية اليوم /الأربعاء/ على أهميه تعزيز قدرات الموانئ الروسية وتسريع تسليم الشحنات والبضائع وتحسين التعاملات ، فضلا عن تأمين إنشاء وظائف عمل تنافسية جديدة ، وأضاف أنه ستكون هناك حاجة لإجراء بعض التعديلات على الخطط التى أعدت مسبقا وخاصة بعد انضمام القرم لروسيا .

وقال إن الموانئ الموجودة والمخطط لها فى كل من القرم وكراسنودار يجب أن يكمل كل منها الآخر، وفى الوقت نفسه ينبغي أن تستخدم كافة المزايا والخدمات اللوجستية لكل من الميناءين ، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة تحديد ما ينبغي تطويره في شبه جزيرة القرم وكراسنودار.

وذكر بوتين أيضا أن هناك تجديدا شاملا وتوسيعا للبنية التحتية للموانئ الروسية وبشكل خاص، هناك مشاريع أطلقت لإنشاء مراكز الخدمات اللوجستية وفقا للمعايير الدولية بمنطقة كراسنودار .

ونوه للحاضرين بأن هناك تدفقا كبيرا للشحنات في الموانئ الروسية والتي ازدادت بنحو 4 في المائة في العام الماضى على الرغم من الأوضاع الاقتصادية غير المواتية حيث تمر أكثر من ثلث تلك البضائع عبر موانىء بحر آزوف والبحر الأسود.