ننشر أبرز النقاط التى تناولتها كلمة الرئيس الامريكى "أوباما " بالأمم المتحدة

أخبار مصر


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، أن هناك مخاطر جديدة في العالم ويجب الضغط على داعش، مشيرا أن على العالم أن يتحد لمحاربة إرهاب تنظيم الدولة، منوها أنه على الرغم من كل المصاعب لا نزل متفائلين بإيجاد عالم أفضل.

واضاف خلال كلمته أمام الجلسة الإفتتاحية للجمعية العامة للامم المتحدة المنعقدة بنيويورك ، أنه لا بد من استئصال التطرف والإرهاب في العالم، مشيرا أن إرهابيو اليوم يستخدمون تقنيات حديثة في عملياتهم، بالإضافة إلى أن لا شريعة دينية تقبل إرهاب داعش أوتقر به.

وأكد أن مسلمو أميركا مكون رئيس من المجتمع الأميركي، إضافة أن أميركا ملتزمة بالقضايا العادلة للشعوب في العالم، منوها إلى أن أميركا ملتزمة بالقضايا العادلة للشعوب في العالم، مشيرا أنه يسعى لحل دبلوماسي بشأن الملف النووي الإيراني ، مؤكدا على أن أمريكا ستبقى قوة سلم وعدل في العالم.

ونوه إلى أن حال اتخاذ روسيا مسار السلام في الأزمة الأوكرانية سترفع العقوبات عنها فورا، مضيفا أن من الأفضل لروسيا اعتماد مسار الدبلوماسية، بعد أن فشل المجتمع الدولي في تطبيق القوانين العادلة، مطالبا الجميع بأن يتحمل المسؤولية كاملة تجاه العالم، مؤكدا أنه مستمر فى دعمه للشعب الأوكراني وقضيته العادلة.

وأكد أوباما أن أمريكا لن ترسل جنودا أميركيين إلى العراق أو سوريا، مشيرا أنهم متمسكون بتحقيق السلام في الشرق الأوسط العالم العربي والإسلامي ، مضيفا أنه يجب استثمار طاقة الشباب وتطويرها، مؤكدا فى السياق ذاته أن تنظيم الدولة لا يفهم سوى لغة القوةوذلك بعد فشل المجتمع الدولي في تطبيق القوانين العادلة نتيجة كل المصاعب ، ولكن لا نزل متفائلين بإيجاد عالم أفضل


وأضاف أن الجلسة شهدت اليوم عقد لقاء هو الأول منذ سنوات بين الرئيس الإيراني ورئيس الوزراء البريطاني ، منوها أن يجب على الجميع أن يتحمل المسئولية كاملة تجاه العالم.