"بدلة سموكن" على المسرح الكوميدي الشهر المقبل


يفتتح رئيس البيت الفني للمسرح الكاتب السيد محمد علي العرض المسرحي بدلة سموكن بداية نوفمبر القادم، والعرض من انتاج المسرح

الكوميدى وهو كوميديا سوداء عن الأوضاع الاجتماعية و السياسية الحالية في مصر . والعرض بطولة وائل نور، إنجي عبد الله، أحمد صيام، علاء زينهم، بدرية طلبة، تاتي، ومجموعة من أعضاء المسرح الكوميدى، ديكور محمد هاشم، ملابس منذر مصطفى، ألحان عطية محمود، كلمات وأغانى وأشعار عمر الصاوى، مساعد إخراج عدلى شحاتة، مخرج منفذ عادل نور الدين، وهو مأخوذ عن نص للايطالي داريوفو، وإخراج عادل أنور. ويرصد العرض غياب العدالة الاجتماعية والحرية، بينما ترمز البدلة السموكن للرأسمالية المستغلة التى تمتص دماء الشعوب ويمثلها رجل الأعمال سامي العدل، والذي يحاول استغلال الزبال وائل نور وتسخيره لخدمة مصالحه، وتدور الأحداث بالكامل في ليلة رأس السنة.

وقال معد ومخرج العرض عادل انور إنه باعتباره أحد أبناء فرقة المسرح الكوميدي يحاول أن يقدم في عمله كوميديا تضحك مع الناس على همومهم وأوجاعهم ولا تضحك عليهم لتسرق ساعات من وقتهم بلا فائدة، مشيرا إلى استفادته من استراتيجية مدير الفرقة الفنانة عايدة فهمي والتي تتبني هذا الاتجاه.