الجيوشي: مليار جنيه سنويا خسائر بسبب الإعلانات الغير مرخصة على "الدائري فقط"

أخبار مصر


أكد الدكتور سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن الهيئة مستمرة بالحملة الصارمة لتطهير الطريق الدائري من الإشغالات والأكشاك والغرز والمحال والإعلانات المخالفة والتي بدأت أمس الاثنين، بحصيلة إزالة 140 كشكا وغرزة و20 محل مخالف.

واستمرت الحملة الصارمة لليوم الثاني على التوالي فى المنطقة ما بين تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري وباتجاه أكاديمية الشرطة، وكانت حصيلة ما تم أزالته اليوم 32 من الإشغالات الغير مرخصة والمخالفة قانوناً والمتعدية على أملاك الدولة وهى ما بين إعلانات كبيرة ومتوسطة وصغيرة وأكشاك وغرز مجهولة النشاط.

وقد تم عمل تقدير مبدئي لنزيف الخسائر التى تتكبدها الهيئة نتيجة وجود الإعلانات الغير مرخصة والكيانات الغير قانونية على الطرق الدائري فقط بطول 104 كيلو متر بما يعادل مليار جنيه خسائر سنوياً.

ودعا الجيوشي الجميع الى ضرورة إعلاء مبدأ حرمة المال العام، وأضاف أن الدولة متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري تفرض هيبتها، وتضرب بيد من حديد على يد كل مخالف ومعتدى على أملاك وحقوق الدولة التي هى ملك لجموع المصريين الشرفاء.

وأضاف الجيوشى، أن الهيئة العامة للطرق والكباري ستقوم بتحديد مكان تواجد حملة الإزالة صباح كل يوم حفاظاً على السرية ومفاجأة المتربصين.