وزير التعليم يفتتح مدرسة نجع غنيم بالأقصر بتكلفة مليون جنيه


افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، اليوم الاثنين ، مدرسة نجع غنيم للتعليم الأساسي بمنطقة منشاة العماري شمال الأقصر ، حيث كان في استقباله اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة وعبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وجمال عبد الصادق رئيس مجلس أمناء المدرسة وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من اهالي المنطقة .

وأقيمت المدرسة علي مساحة 12 قيراط بتكلفة إجمالية تقدر بمليون ومائتي ألف جنيه وتضم نحو 12 فصل وملعب كرة قدم ومكاتب إدارية ومعامل ومكتبات وتخدم نجع غنيم والقري المحيطة به .

وطالب الوزير عقب افتتاحه للمدرسة أهالى المنطقة بالحفاظ علي المدرسة ومتابعة العملية التعليمية بجانب المسئولين مشيراً إلي أن المدرسة تساهم في منع التسرب من التعليم لأنها تخدم أهل المنطقة حيث اقرب مدرسة تبعد عنهم حوالي 5 كيلو مترات ، لافتاً الي أهمية الاشتراك مع القيادات التعليمية في الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم، والاهتمام بالآخرين وتقبل آرائهم والعمل في فريق واحد.

وقال اللواء عادل مهران سكرتير عام المحافظة أن المدرسة تهدف إلى المساهمة في تربية وتعليم جيل جديد من الطلبة مشيرا الي أن إنشاء المدرسة سيوفر علي الطلاب مسافات كبيرة كانوا يقطعونها للذهاب إلي اقرب مدرسة تبعد عنهم أكثر من 5 كيلو مترات .

ومن جانبه، قال جمال عبد الصادق رئيس مجلس الأمناء أن المدرسة هي ثمرة بذلها المخلصون لهذا الوطن وتعد إضافة للمنطقة ، مطالباً الوزير والقيادات بتوفير الإمكانيات المطلوبة للتوسع في هذا النموذج وإنشاء مدارس ثانوي وتعليم فني لخدمة المنطقة .