لأول مرة منذ عزل مرسي.. "فتح" و"حماس" في القاهرة.. اليوم

أخبار مصر



تستضيف مصر لأول مرة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، لقاء المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لاستكمال ملف المصالحة بين الفصائل الفلسطينية صباح اليوم بمقر المخابرات العامة بالقاهرة .

كما تستضيف القاهرة اليوم المفاوضات غير المباشرة بين وفد الجميع الفلسطيني وإسرائيل، لإنهاء بقية ملفات اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع برعاية مصرية في 25 اغسطس الماضي.

وستكون المفاوضات الأولى بين وفدين كبيرين من حركتي فتح وحماس، لكن هذه المرة بدون حضور مصري، على عكس المرات السابقة التي كان مسؤولون كبار في جهاز المخابرات المصرية يحضرون الاجتماع، بصفتهم مشرفين على ملف المصالحة.

وأعلنت حركة فتح عن وفدها المشارك، الذي سيكون برئاسة عزام الأحمد، رئيس ملف المصالحة، وعضوية كل من الدكتور زكريا الأغا، وصخر بسيسو، وجيريل الرجوب، وحسين الشيخ، فيما يرأس وفد حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، وسيمثل بأعضاء من المكتب السياسي من غزة والدوحة.

وسيكون حاضرا على طاولة لقاءات فتح وحماس التي تعد حاسمة عدة ملفات، خاصة في ظل تفاقم الأزمة بين الحركتين، التي وصلت حد التراشق الإعلامي مؤخرا، رغم تشكيلهم قبل ثلاثة شهور حكومة وفاق وطني، للمرة الأولى منذ بداية الانقسام السياسي.