للرجال.. أمراض تؤدي إلى الضعف الجنسي

الفجر الطبي


نشر موقع صحيفة Newyork Daily News ، بحثًا حول المشكلات الصحية التى يكون ضعف الانتصاب أحد أعراضها، ومنها:

ارتفاع ضغط الدم.. واحد من ثلاثة مصابين بارتفاع ضغط الدم يعانى من العجز الجنسى الذى يمكن أن يكون علامة تحذير حيوية.

ويقول الباحثون إنه كلما تقدم السن، تصبح الشرايين أضيق وأقل مرونة، الأمر الذى يجعل ضغط الدم فى ارتفاع تدريجياً مع صعوبة ضخ الدم من القلب أكثر أى من وقت مضى للحصول على الدم فى جميع أنحاء الجسم، وهذا يضر الشرايين، ويعمل على الحد من تدفق الدم إلى القضيب.

أمراض القلب.. ضغوط الحياة الحديثة مع سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والشرب والتدخين، قد تضعك فى خطر لارتفاع الكولسترول وأمراض القلب، وكلاهما يتسبب فى تضييق الشرايين والحد من تدفق الدم إلى القلب والقضيب، لذلك، يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة مبكرة لمتاعب فى القلب.

ويقول الدكتور جراهام جاكسون، طبيب القلب ورئيس جمعية المشورة الجنسية، إن الرجال الذين يعانون من مشاكل بالقلب أكثر عرضة 50 مرة لمشاكل الانتصاب أكثر من الرجال الذين يتمتعون بقلب طبيعى.


السكر.. نصف مليون شخص فى بريطانيا يعانون من مرض السكر غير المشخص، حيث لا يمكن معالجة السكر فى الدم بشكل فعال، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدى إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب والمسالك البولية، وهذا يسبب ضعف تدفق الدم إلى القضيب أيضاً.

البروستاتا.. وهى غدة صغيرة على شكل دونات تقع تحت المثانة، حول مجرى البول.

ومشاكل البروستاتا شائعة مع تقدم العمر، والعدوى البكتيرية التى تسبب ورم الغدة، وتضخم البروستاتا يمكن أن تؤدى إلى آلام وصعوبة فى التبول ومشاكل مؤقتة مع عدم القدرة على الانتصاب.

انخفاض التيستوستيرون هرمون الذكورة .. انخفاض المستويات الطبيعية لهرمون الذكورة مع التقدم فى العمر حيث تصل هذه المستويات إلى نصف ما كانت عليه عندما كان فى العشرين، لكنها تختلف على نطاق واسع مع الفرد، ويعتقد الخبراء انخفاض التيستوستيرون نادراً ما يسبب مشاكل فى الانتصاب.