المغازي: مشروع قناة السويس انجاز الـ100 يوم الأولى لـ"السيسي"

توك شو


قال الدكتور عبد الله المغازى أستاذ القانون الدستورى والبرلمانى السابق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق انجازات على المستوى الداخلي والخارجي في الـ 100 يوم الأولى لحكمه، مشيراً إلى مشروع قناة السويس هو الانجاز الأكبر في الـ 100 يوم الأولى.

وأضاف المغازى، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن استجابة المصريين لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاكتتاب الشعبي العام لتمويل حفر قناة السويس الجديدة على هذا النحو الاستثنائي ثقة غالية تؤكد دوماً أن الشعب هو المعلم الذى يتفوق كثيراً على النخب السياسية ، واصفاً وصول إجمالي حصيلة بيع الشهادات إلى 64 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط والمستهدف لتمويل المشروع هو 60 مليار جنيه شىء غير مسبوق .

وأشار إلى أن مشروع العلمين والطرق الجديدة وموضوع رفع الدعم عن الطاقة وتطبيق الحد الأقصى جميعها أمور لم يكن أن يتخيلها أحدًا خلال الـ(100) يوم الأولى من حكم السيسي ، موضحاً أن السيسى أصبح قدوة يحتذى بها شعب مصر منذ توليه عندما تنازل عن نصف راتبه وثروته .

وأوضح المغازى أن الرئيس السيسى نجح على الصعيد الخارجى ولم يترك الساحة الإقليمية فقام بزيارات إلى المملكة العربية السعودية والجزائر، وجاءت زيارته الأخرى إلى روسيا للتعاون العسكرى والتقنى بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى.

وتابع أن السيسى شارك بفاعلية لحل أزمات دول الجوار وتقدم بمبادرة مصرية بعد العدوان الاسرائيلى فى غزة كانت هى الحل السحرى للأزمة، كما طرق أبواب ليبيا ليعطى درسا للعالم أجمع حين يؤكد أن القيادة المصرية هى من تتفهم الوضع الليبى وتملك حلا سياسيا، موضحاً أن هناك انفراجة قريبة مبنية على أسس سليمة فيما يخص سد النهضة الأثيوبى.