مايكروسوفت تستحوذ رسميا على الشركة المطورة للعبة Minecraft مقابل 2.5 مليار دولار

تكنولوجى


قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسميا عن إستحواذها على شركة Mojang مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي. وهذا يعني أيضا أن شركة مايكروسوفت حصلت كذلك على الألعاب التي طورتها شركة Mojang، مثل لعبة Minecraft على سبيل المثال. وتجدر الإشارة إلى أن لعبة Minecraft وحدها من شأنها أن تساعد شركة مايكروسوفت على إستقطاب الكثير من الأموال، ولكن ربما هناك ما هو أكثر من المال بالنسبة لشركة مايكروسوفت.

ووفقا لموقع GeekWire، فإن أسباب إستحواذ شركة مايكروسوفت على شركة Mojang وعلى لعبة Minecraft هو مساعدة الأطفال على تعلم المزيد من العلوم التكنولوجيا. أنا متأكدة من أن هذا ليس السبب الوحيد، ولكنها فكرة جيدة. الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nedella قال بأنه إذا تحدثنا عن تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك أو لتقديم أي شخص إلى هذه العلوم فهي لعبة Minecraft.

منذ إطلاق لعبة Minecraft في العام 2009 تم تحميلها من قبل أكثر من 100 مليون مستخدم. وقد أعلن رئيس قسم Xbox في شركة مايكروسوفت السيد Phil Spencer بأن شركة مايكروسوفت لن تواصل فقط تقديم لعبة Minecraft على الحواسيب وأجهزة Xbox، وإنما ستجلب هذه اللعبة أيضا إلى منصات أخرى مثل iOS والاندرويد و Playstation.