تنظيم القاعدة يطالب الجهاديين بالانضمام إلى "داعش" ضد الغرب

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فرعي القاعدة في المغرب واليمن، طالبا الجهاديين في العراق وسوريا بالاتحاد ضد التحالف المعادي لتنظيم الدولة الإسلامية داعش ، في بيان نُشر أمس الثلاثاء على شبكة الإنترنت.

وفي هذا البيان غير المسبوق، حثت الجماعتان الإخوة المجهادين في العراق والشام إلى وقف القتال والاتحاد ضد حملة أمريكا وتحالفها الشيطاني الذي يهددنا جميعًا .

وأضافت الجماعتان: اجعلوا رفضكم للكفر عاملًا للوحدة ، في حديث إلى الجماعات الجهادية التي تواجه خلافات بين تنظيم داعش وجبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة.

ووجهت هذه الدعوة أيضًا إلى المعارضة السورية المعتدلة التي تسعى إلى الإطاحة بالرئيس بشار الأسد وتدعمها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها العرب.

كما طالب تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيانهما جميع أولئك الذين حملوا الأسلحة ضد الطاغية بشار وميليشياته بألا يتركوا أمريكا تخدعهم وألا يصبحوا بيادقها .

ودعا فرعا القاعدة أيضًا القبائل السنية في العراق وسوريا ألا تنسى جرائم الولايات المتحدة الأمريكية (...) وألا تصبح جزءاً من التحالف . وتحاول الولايات المتحدة إقامة تحالف واسع النطاق يشمل دول عربية لـ إبادة هؤلاء الجهاديين الذين يحتلون مساحات واسعة من الأراضي العراقية والسورية.

وبشكل عام، يحث فرعا القاعدة المسلمين، وبصفة خاصة أولئك في شبه الجزيرة العربية، بمنع جنودهم من المشاركة في الحرب التي تعلن ضد الجهاديين في تنظيم داعش .

وتطالب الجماعتان هؤلاء المسلمين بـ الانتفاض ضد حكوماتهم التي وصفوها بـ عملاء الغرب و منعهم من الانخراط في حرب ضد الإسلام تحت ستار مكافحة الإرهاب ، متعهدين بـ أيام سوداء للتحالف المعادي لداعش.