بالصور.. وقفة إحتجاجية لأهالي كمشوش بالمنوفية للمطالبة بإقالة رئيس شركة المياه


نظم المئات من اهالى قرية كمشوش التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية عصر اليوم الثلاثاء، وقفة أمام محطة المياه بالقرية اعتراضا على الحالة المتدنية التي وصلت إليها المياه في القرية والتلوث الكبير بالمحطة، بالإضافة إلى تحويل خط المياه البحاري بمنوف إلى مركز الباجور بدلا من قرى مركز منوف مما اعتبره الاهالى إهانة لهم واستهانة بحقوقهم.



وقال أسامة عاشور احد اهالى القرية إن القرية بأكملها أصبحت مهددة بالموت والإصابة بأمراض الفشل الكلوي بسبب تلوث المياه الشديد و كما أن الاهالى تقدموا بالمئات من الشكاوى إلى رئيس شركة المياه والى المحافظة ولم يتحرك احد ساكنا, كما أن العاملين في شركة المياه قاموا بإعطاء المحافظ ورئيس الشركة تقارير مزورة تثبت أن المحطة تعمل بكفاءة عالية وان المياه في المحطة صالحة للاستخدام .



وأضاف عاشور أن اهالى القرية قرروا تنظيم الوقفة أمام المحطة لمطالبة المحافظ بإقالة رئيس شركة المياه بالمنوفية والنظر إلى أحوالهم كمواطنين لهم الحق في الحصول على مياه نظيفة , مشيرا إلى أننا فوجئنا ظهر اليوم بموظف في المحطة قام بتعليق لافتة على خزان المياه بأنه خارج الخدمة , رغم انه كان يعمل طوال الفترة الماضية.



وأكد عاشور أنهم لن يتنازلوا عن مطلبهم الرئيسي وهو الحصول على مياه شرب صالحة بحاري لوقاية أنفسهم واوﻻدهم من مرض الفشل الكلوي.