الشرطة التايلاندية تبحث عن قاتل السائحين البريطانيين

عربي ودولي


نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه انه قامت الشرطة في منتجع جزيرة كوه تاو الخلابة في جنوب تايلاند بحملة علي الفنادق ومساكن العمال الثلاثاء بحثا عن الادلة في جريمة قتل اثنين من السياح البريطانيين الذين عثرا علي جثتهما عاريتين على الشاطئ في اليوم السابق .

تم نشر أكثر من 70 من ضباط الشرطة الى كوه تاو، وجهة شعبية للغوص في خليج تايلاند، كما دعا قادة البلاد الى اجراء تحقيق سريع في عملية القتل الوحشية التي تشكل ضربة جديدة لصناعة السياحة في تايلاند. وقال رئيس الوزراء الجنرال برايث تشان أوتشا هذا لا ينبغي أن يحدث في تايلاند، وسوف يؤثر على صورتنا في الأعين الدولية . وقال وزير الدفاع براويت ونجسوان ان الشرطة تعمل لاجراء عملية الاعتقال في أقرب وقت ممكن.

تم اكتشاف جثث هانا ويزردج (23 عاما) وديفيد ميلر (24 عاما) صباح الاثنين في ركن صخري على طول الشاطئ على مقربة من الفندق الذي كانوا يقيمون فيه. عاني كلاهما من جروح عميقة وجروح في الرأس والوجه. وجاء الهجوم وسط جهود الحكومة لانعاش صناعة السياحة فى تايلاند بعد انتهاء الانقلاب العسكري في مايو ، و الاحتجاجات السياسية العنيفة. لا تزال الأحكام العرفية سارية في أجزاء كثيرة من تايلاند.