النيابة تحدد غدا لأولى جلسات التحقيق في اتهام "إسراء عبدالفتاح" لـ "أحمد موسى" بالتحريض على قتلها

أخبار مصر


حددت نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار زكريا عبدالعزيز، جلسة غدا الثلاثاء، كأولى جلسات التحقيق في البلاغ المقدم من الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح، للنائب العام المستشار هشام بركات، والذي تتهم فيه الإعلامي أحمد موسى، ومدير قناة صدى البلد بتعمد تشويه سمعتها، والتحريض على قتلها من خلال برنامج على مسؤوليتي ، والذي أمر النائب العام بفتح تحقيق فوري فيه.

كانت مقدمة البلاغ ذكرت في بلاغها الذي حمل الرقم 18903 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن مقدم برنامج على مسئوليتي ، أحمد موسى، استضاف في حلقة برنامجه بتاريخ، 12 سبتمبر الجاري، الصحفية نجاة عبدالرحمن، واتهمت خلال الحلقة إسراء عبدالفتاح، بالعمالة، وسبتها بأبشع الألفاظ.

وكشفت إسراء عبدالفتاح أنها تلقت عشرات الرسائل التحريضية ضدها، والتي تتوعدها بالتصفية، بعد إذاعة الحلقة في 12 سبتمبر حتى اليوم، مطالبة بحمايتها أمنيا حفاظا عليها من القتل.

والتمس البلاغ من النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل مع مدير فضائية صدى البلد عمرو الخياط، ومقدم برنامج على مسئوليتي أحمد موسى، والصحفية نجاة عبدالرحمن، ومواجهتهم بتهم الشروع في قتل وتشويه سمعة الشاكية.