بروتوكول بين "الدواجن" و"بتروجاس وبوتاجاسكو" لتوفير أنابيب البوتاجاز للمزارع

الاقتصاد


أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية عن الاتفاق علي توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركتي بتروجاس وبوتاجاسكو ينص علي ان تقوم الشركتان بتوفير أسطونات الغاز للمزارع خلال فصل الشتاء بسعر 35جنيها للاسطوانة داخل المزرعة و32جنيها بالمستودعات.

وأضاف السيد, أنه بموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق علي سداد أصحاب المزارع مبلغ 5الاف جنيه تأمين لمدة التعاقد التي تتراوح بين 6شهور الي عام ويتم استردادها عند إنهائه.

وأشار إلى أن توقيع هذا البروتوكول سيكون له أثارا ايجابية علي قطاع الدواجن حيث إن توفير سبل التدفئة للمزارع يقلل من المشكلات التي تظهر في الشتاء وتجعل الانتاج يتراجع وبالتالي ترتفع الأسعار .

ولفت رئيس الشعبة إلى أن توفير سبل التدفئة اللازمة لمزارع الدواجن خلال موسم الشتاء سيؤدي الي دخول عدد من المربيين في منظومة الانتاج الذين كانوا يخرجون بسبب مشكلات التدفئة كل عام مما يحافظ علي معدلات الإنتاج لتتناسب مع حجم الاستهلاك وهذا يعني عدم زيادة الأسعار فان لم ترتفع ستحافظ علي استقرارها .

توقع السيد أن يشهد الشتاء المقبل ثبات في أسعار الدواجن خاصة مع توقيع هذا البروتوكول الذي يحافظ علي توفير احتياجات مزارع الدواجن من أسطوانات البوتاجاز ويجنبها معاناة كل عام من مشكلات التدفئة التي كانت تحدث وتؤدي إلى نفوق عدد كبير من الدواجن مما يؤثر على الإنتاج في مقابل الاستهلاك وبالتالي ترتفع الأسعار علي اعتبار أنها تخضع للعرض والطلب.