مملكة بوتان تحتفل بزفاف ملكها «فارس أحلام هملايا»

عربي ودولي


تيمبو - أ. ف. ب - تستعد مملكة بوتان البوذية الصغيرة للاحتفال بزواج ملكها الشاب البالغ من العمر 31 عاما والملقب بـ «فارس أحلام هملايا» في مراسم تهدف إلى تسليط الضوء على عظمة التقاليد في أحد البلدان الأكثر انغلاقا في العالم.

جيغمي خيسار نامغييل وانغتشوك الحائز شهادة في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد، والذي تابع دراسته في الولايات المتحدة والهند، سيتزوج الخميس من شابة من عامة الشعب تبلغ من العمر 21 عاما وتدعى جيتسون بيما. وسيتمكن الرعايا من تهنئة العروسين في حفل يقام السبت في مدرج في العاصمة تيمبو.

توّج وانغتشوك كملك بوتان الخامس سنة 2008، وهو الحاكم الأصغر سنا في العالم، وقد أسر بجسده المثالي وابتسامته السينمائية قلوب الشابات التايلنديات خلال إحدى رحلاته النادرة إلى الخارج. أما زواجه فقد أعلن أنه يريده «بسيطا».

وبحسب المتحدث باسم الملك، لم تتم دعوة أي ملك أو أمير أو رئيس دولة إلى الزفاف، خلافا للبروتوكول الذي اعتمد في زفاف الأمير ويليام وأمير موناكو ألبير الثاني.

وتعرف الملك على زوجته وهي طالبة في جامعة تيمبو «قبل بضع سنوات»، على ما يقول المحيطون به، وهو يعيش في منزل ريفي في العاصمة غالبا ما يدعو رعاياه إليه لتناول الشاي.

ولكن سكان هذا البلد الكبير، الواقع بين الهند والصين، والذين يبلغ عددهم 700 ألف نسمة تقريبا، ينتظرون بفارغ الصبر هذه المرحلة من تاريخ العائلة المالكة التي تتولى الحكم منذ عام 1907.