الطيران الحربي اليمني يخطئ هدفه ويقصف منازل مدنيين بالجوف

عربي ودولي


قصف الطيران الحربي اليمني اليوم عن طريق الخطأ منازل مدنيين في محافظة الجوف شمال البلاد.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن الطيران الحربي أثناء قيامه باستهداف مواقع لمسلحي جماعة الحوثي في منطقة الروض بمديرية خلق أخطأ هدفه وقصف منازل لمواطنين ، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يُخطئ الطيران الحربي هدفه فيها , بعد أن قصف يوم الجمعة الماضي موقعاً تتمركز فيه قوات من الجيش ورجال القبائل ، وأسفر ذلك عن مقتل شخصين.

من جانبه عبر العميد الركن عبد الملك الزهيري رئيس أركان حرب القوات الجوية اليمنية عن أسفه لاستهداف منازل مواطنين بالجوف عن طريق الخطأ .. وقال في تصريح صحفي مساء اليوم إن الأخطاء واردة في كل الضربات الجوية في أي دولة بالعالم، خصوصاً وأن اليمن لا يملك أقماراً صناعية تساعد القوات الجوية على تحديد المواقع التي تستهدفها .

وكان الطيران الحربي اليمني قد شن عشرات الغارات خلال الأسبوع الماضي استهدفت مواقع لمسلحي جماعة الحوثي التي تخوض حرباً مع وحدات من الجيش المسنودة برجال القبائل.

وتشهد جبهات القتال في محافظة الجوف شمال اليمن هدوءا نسبيا بعد معارك عنيفة دارت خلال الأسابيع الماضية بين قوات الجيش ومسلحي جماعة الحوثي ، باستثناء غارات جوية يشنها الطيران الحربي.