وزير الداخلية: مستعدون لمواجهة فوضي الإخوان بالجامعات

أخبار مصر


علق اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، علي المخاطر التي تحيط بالحدود الغربية والجنوبية، قائلا: الحدود مسئولية حرس الحدود التابعة للقوات المسلحة ، مشيراً أن الاحكام الان على الحدود الغربية وأنه بالفعل تقلصت كميات كبيرة من الاسلحة الواردة مشيرة أن ضبطيات الاسلحة قالت وقد كانت تحمل في السابق كافة أنواع الاسلحة من صواريخ وغيره .

وأضاف إبراهيم ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج هنا العاصمة ، المذاع علي قناة سي بي سي ،أن الموسم الجامعي سيكون هادئاً ، مشيراً أن العناصر الاخوانية تنتظر العام الدراسي بفارغ الصبر ويريدون إشاعة الفوضى ونحن على أتم وأهبة الاستعداد لمواجهة هؤلاء، وأنه ينشاد الطلاب المعتدلين بأن يقتنعوا أن القوات الموجودة جائت لتأمينه وليست للاعتداء عليه وتقييد حريته.

وأشار الى أن بعض الجامعات طلبت من الداخلية تدريب القوات الادارية مثل جامعة القاهرة فضلاً أن جامعة الازهر إستعانت ببعض الشركات، موضحا أنهم سيكونون بالقرب من البوابات بجوار الحراسة الخاصة وبجوار الامن الاداري ولو حدثت مشكلة سنتدخل.

وحول مطالب تعديل قانون التظاهر، قال وزير الداخلية قانون التظاهر كوزارة ننفذ القانون لكن هناك سلطة تشريعية تطبق هذا القانون وأنا شخصياً ليس لديا مانع من تعديله.