محافظ الدقهلية يشيد بحهود مديرية الزراعة بالمحافظة خلال الشهر الماضي


أشاد اللواء عمر الشوادفي – محافظ الدقهلية، بجهود العاملين بمديرية الزراعة بالدقهلية، لحرضهم وعملهم المستمر لتنمية الإنتاج الزراعي وكافة الأنشطة الزراعية كماً ونوعاً، وذلك من خلال تفعيل دور الإرشاد الزراعي والتدريب في مجالات التنمية الريفية.

وأكد المحافظ, أن هذه الجهود أسفرت خلال شهر أغسطس الماضي، عن تنفيذ 85 زيارة منزلية لأسر الريفيات و 200 زيارة منزلية وحقلية من خلال مهندسو المراكز الإرشادية لتوعية المزارعين، وتنفيذ 3891 زيارة ميدانية لمحاصيل الفاكهة و700 زيارة ميدانية لمحاصيل الخضراوات، وكذا متابعة مشروعات التسمين والبتول والعجول العشار بالتنسيق مع الطب البيطري وبنك الإئتمان الزراعي.

كما أسفرت هذه الجهود عن تنفيذ عدد 20 ندوة في مجال المحافظة على البيئة وترشيد المياه وكافحة مرض البلهارسيا وزراعة عيش الغراب، واستفاد من هذه الندوات ما يقرب من 2203 مواطن، وكذلك تنفيذ 36 يوم حقل في مجالات محصول القطن– والذرة الشامية – والأرز– والبطاطس .

كما أسفرت جهود مديرية الزراعة عن استلام زريعة سمك المبروك ل 40000 فدان خاصة بالإرشاد من المفرخات المنزلة– والخاشعة– وصان الحجر ، كذا تم الإنتهاء من زراعة 45814 فدان من محصول القطن و 408939 فدان من محصول الأرز ، و 81419 فدان من محصول الذرة، بالإضافة إلى الإنتهاء من مشاكل الصرف المغطة بأنحاء المحافظة .

وأشار المحافظ إلى استمرار جهود مديرية الزراعة مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، لتيسير الصعوبات على الفلاح والإرتقاء بمنظومة الزراعة على مستوى المحافظة .