الشرطة تفض وقفة لمتحدب الإعاقة بالقوة أمام ديوان محافظة المنوفية


فضت قوات أمن المنوفية بقيادة مأمور قسم شرطة شبين الكوم الوقفة الاحتجاجية التى نظمها العشرات من متحدى الإعاقة أمام ديوان عام محافظة المنوفية بشبين الكوم بالقوة والتعدى على المشاركين فى الوقفة بالضرب بعد رفضهم رفضهم فض الوقفة والانصراف من أمام الديوان العام للمحافظة.

حيث تظاهر صباح اليوم الأحد، العشرات من ذوى الاحتياجات الخاصة أمام ديوان عام محافظة المنوفية للمطالبة بتنفيذ وعود المسئولين لهم وتعيينهم فى الوظائف الحكومية تفعيلا لنسبة الـ 5 % التى كفلها القانون للمعاقين معلنين رفضهم تلقي الإعانات الشهرية وهدد المتظاهرون بالدخول فى إعتصام مفتوح أمام ديوان المنوفية حتى تنفيذ الوعود وتعيينهم.

وردد المشاركون فى الاعتصام اه يا حكومة هز الوسط اكلتونا العيش بالقسط، لا إحنا فلول ولا إخوان إحنا الشعب الجعان ويا شيرين ياشيرين فين حق المعاقين، قالوا عدالة وقالوا حرية والوساطة زى ما هى .

وبعد نحو الساعة من الوقفة فوجئ المتظاهرون بمأمور قسم شرطة شبين الكوم ومعه عدد من أمناء الشرطة والمخبرين وطلبوا منهم الانصراف من أمام ديوان عام المحافظة وتطور الأمر إلى اعتداء المأمور على أحد متحدي الأعاقة وهو السيد على باللكمات في وجهه وتوجيه الشتائم والسباب للمتظاهرين والتهديد بإعتقالهم اذا لم يتم صرفهم.