بالفيديو.. "داعش" يرد على "التحالف الأمريكي" بذبح الرهينة الثالث

عربي ودولي


بث تنظيم داعش ، أمس السبت، لقطات مصورة من فيديو جديد يظهر يظهر فيه أحد عناصره، وهو يقطع رأس الرهينة البريطاني الثالث ديفيد هاينس المحتجز لدى الجماعة منذ مارس 2013.

ويبدأ الشريط ومدته دقيقتان ونصف بمقطع لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، ثم شخص يتحدث- يعتقد أنه الرهينة البريطاني ديفيد هاينس قائلا: اسمي ديفيد كوثورن هاينس، وأود أن أحمل ديفيد كاميرون المسئولية عن إعدامي . وتابع اتهام كاميرون بتحالفه مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الدولة الإسلامية كما سلفه توني بلير الذي لم يمتلك الشجاعة في رفض الانقياد وراء الأمريكيين، معلنا بأن الرأي العام البريطاني هو من سيدفع ثمن القرارات الأنانية للبرلمان.

ويظهر في الفيديو عنصر من داعش ، قائلًا: هذا المواطن البريطاني سيدفع ثمن وعدك يا كاميرون للمشاركة بتسليحكم ضد الدولة الإسلامية.. تحالفكم الشيطاني مع أمريكا التي لا تزال تقصف المسلمين في العراق ومن آخر تلك الإعتداءات قصف سد حديثة الذي سيكون السبب في تعجيل تدميركم وقيامك يا كاميرون بدور العبد الذليل المطيع سيستدرجك وقومك إلى حرب دموية وخاسرة أخرى ، وقال التنظيم، في أول رد منه على التحالف الدولي الذي تشارك فيه أكثر من 40 دولة: الذبح ينتظر حلفاء أمريكا ، مهددًا بذبح أسير بريطاني رابع لديها.