بالصور| "وزير الشباب" يشهد إفتتاح معرض الثقافية والأدبية والعلمية بدير الملاك بقنا


بسام عبدالحميد



افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب مهرجان الكرازة المرقسية لعام 2014 بدير الملاك ميخائيل بمدينة نقادة جنوب قنا، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، والمهندس محمد الفنجري، وكيل وزارة الشباب بقنا، وعدد من رجال الدين المسيحي والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.



حيث تفقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، كافة انحاء المعرض المكونة من جناح لمسابقة الفنون التشكيلية ومعرض الابتكارات العلمية والمسابقات الالكترونية والإعلامية والثقافية والأدبية في الشعر والزجل.



فيما قام بعض شباب الكشافة والنشء المشاركين بالمسابقة، بشرح ابتكاراتهم العلمية فقام الناشئ فيكتور رفعت شرحه حول ابتكاره تكييف صحراوي ومن خومس نبيل واختراعه لكبسولة إنقاذ، بالإضافة إلى المشاركين في باقي المعرض الذي قدم كل منهم جميع تفصيلات عملهم المشاركين به في مهرجان الكرازة المرقسية، واستمع عبدالعزيز إلى مجموعة من الأغاني الفنية المتميزة التي قدمها فرق الكورال المشاركين فى مهرجان الكرازة.




وأثنى وزير الشباب على المستوى المتميز للمشاركين في مهرجان الكرازة المرقسية في مختلف المجالات الفنية والثقافية والعلمية والأدبية مشيرا أن المهرجان يفرز لمصر شباب متميز يجعل الجميع مطمئن على مستقبل البلاد.



اتى ذلك خلال الحفل الذي شهده المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمهندس طارق سعد الدين، محافظ الاقصر، والانبا كيرلس، اسقف الكرازة المرقسية بنجع حمادي وتوابعها، والانبا موسى، من كاتدرائية الكرازة بالقاهرة، والمهندس محمد الفنجري، وكيل وزارة الشباب بقنا،وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.