في افتتاح مؤتمر رابطة الكنائس الانجيلية..اندريه زكى : مصر من اكثر بلدان المنطقة امانا

أقباط وكنائس


قال الدكتور القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، رئيس رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الأوسط: أن مصر الآن تعد واحدة من أكثر بلدان المنطقة أمانا، وهو ما دفعنا لعقد مؤتمرنا هذا على أرضها، بمشاركة عدد كبير من الضيوف من مختلف البلدان العربية والاوروبية وامريكا .

جاءذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الاوسط، والذى بدء أعماله صباح اليوم، ويستمر ثلاثة أيام بعنوان الإنجيليين والحضور المسيحي في المشرق .

وقد أوضح د . أندريه في كلمته ضرورة مساهمة المسيحيين ايجابيا مع اخوانهم المسلمين من اجل الحفاظ على سلامة واستقرار المنطقة وشعوبها.

ومن جانبها أوضحت روز أنجيلا جرجور – الامين العام للرابطة أن ما يحدث في العديد من البلدان العربية لا يعكس خوفا على فئة بعينها، بل قلقا على مستقبل شعوبها. مؤكدة على أن الرابطة لا يقتصر دورها على الاهتمام بالمسيحيين فقط، بل على الحفاظ على القيم الانسانية والحضارية التيانطلقت من الشرق الى كافة أنحاء العالم.

وأشار نائب رئيس الرابطة القس حبيب بدر الى أن مصير المسيحيين في المشرق مرتبط ارتباطا عضويا بمصير إخوانهم المسلمين. فألى حيث يتجه المسلمون يتجه معهم المسيحيون. مؤكدا على أن الوجود المسيحي في المنطقة يجب أن يكون مبنيا على أساس المواطنة الكاملة، حيث يشعر البعض أنهم غير متمتعين بكامل حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق الدولية والدساتير المختلفة، شأنهم شأن غيرهم.

ويواصل المؤتمر جلساته حيث يبحث اليوم المفهوم الإسلامي للمواطنة ودورالمكونات غير المسلمة.