صناع الحياة بسوهاج تدشن برنامج "مجددون" لنشر فكرة ثقافة العمل التطوعي


دشنت صناع الحياة بسوهاج برنامجها مجددون والذي يحث لنشر فكرة التطوع بين شباب محافظة سوهاج وإبراز أعمالهم الشبابية التطوعية في ورشة العمل التي عقدتها في مقر المؤسسة بسوهاج وبمشاركة 52 مشارك ومشاركة من شباب المحافظة .

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى محمد جمال كامل, رئيس مجلس امناء المؤسسة بسوهاج كلمة ترحيبيه تقدم فيها بالشكر والترحيب للحاضرين, ومؤكداً بأن مؤسسة صناع الحياة– الغير ربحية- تعمل وتهتم بمجال العمل التطوعي وخدمة المجتمع منذ بداية العام 2004م في مجالات الصحة والاقتصاد والتعليم .

و أضاف بأن برنامج مجددون يحمل رؤية ( في كل بيت متطوع وفي كل مؤسسة عمل تطوعي وتسعى جاهدة لتحقيق تلك الرؤية من خلال نشر ثقافة ومفهوم العمل التطوعي, وتفعيل طاقات الشباب والمتطوعين وتوجيها نحو البناء والتعمير لخدمة المجتمع, وتبني ودعم الأفكار التطوعية الإبداعية, وزيادة مساحة الأعمال التطوعية في المجتمع , وتنمية قدرات المتطوعين الشخصية والمهنية.

و أوضح منسق صناع الحياة, بأن البرنامج شبابي ويهدف لنشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعات والخريجين في سوهاج من خلال تفعيل ودعم الأفكار والتي تهدف لتحسين البيئة والمجتمع وإشراكهم في تحقيق ذلك,وأن سبب تسمية برنامج بادر بذلك لكثرة المبادرات الشبابية ولإلمامها جمعياً بتقديم حلول جديدة ومبتكرة لحل المشكلات المجتمعية ،كما قام بالقاء الضوء علي رؤية ورسالة صناع الحياة ومشروعاتها في سوهاج.

وأضافت يسرا خلف المدير الإعلامي لصناع الحياة بسوهاج ، أن البرنامج يحتوي على العديد من المميزات أبرزها تحويل الأفكار إلى واقع ملموس, وبناء وتطوير المتطوع المشارك بالبرنامج, بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الفريق وتكريمهم.