ننشر أقوال الخفير في واقعة حرق الوحدة المحلية بالعياط

أخبار مصر


استمعت نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خلاف، إلى أقوال خفير الوحدة المحلية بالعياط فى واقعة قيام 8 متهمين مجهولين بإحراق مبنى الوحدة المحلية بالعياط، بعد سكب كميات من البنزين على السيارات المتوقفة أمام الوحدة وفروا هاربين فور إطلاق خفير المبنى النيران في الهواء لإرهابهم ، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة لتحديد هوية المتهمين وضبطهم .

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي؛ لفحص السيارات ومعاينة مبنى الوحدة المحلية بأكمله لبيان تعرضه لتلفيات أو حرق من عدمه.

كما كشفت تحقيقات أحمد خالد، مدير نيابة العياط، أنه أثناء مرور معاون مباحث مركز العياط، لتفقد الحالة الأمنية، إستعان به خفير الوحدة المحلية بالعياط، وأخبره بمحاولة مجهولين بإحراق مبنى الوحدة المحلية.

وقال الخفير صابر. ع ، في أقواله إنه فوجيء في الساعة الرابعة من فجر الأحد بوجود جاز وبنزين وقد أغرق 6 سيارات بالوحدة المحلية، وباستطلاع الأمر تبين توقف 8 أشخاص مجهولين أمام المبنى يستقل بعضهم دراجة بخارية والآخرين يستقلون توك توك، وبحوزة أحدهم بندقية آلية، فأطلق الخفير الرصاص في الهواء قبل إشعال المتهمين النيران في البنزين الذي سكبوه على السيارات وعلى المبنى، وأنه تمكن من ضبط المتهم الذي كان يحمل بندقية آلية وانتزعها منه ووجد بحوزته طلقات إلا أن المتهم غافل الخفير وهرب تاركًا له البندقية.

وأضافت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، أن الخفير قال أنه لا يعلم هوية المتهمين الذين حاولوا إحراق المبنى وعثر معاون مباحث العياط عقب وصوله إلى مكان الواقعة على 6 سيارات معبأة بالبنزين ، فتم التحفظ عليها لحين وصول النيابة العامة ، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات والتى امرت بقرارها المتقدم .