فريق من هندسة القاهرة يفوز بالمركز الثالث في مسابقة عالمية في مجال الفضاء

طلاب وجامعات


شارك فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة بدعم كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، الدكتور شريف مراد عميد الكلية، في المسابقة العالمية European Rover Challenge ببولندا والتي عقدت في الفترة من 5 – 7 سبتمبر الجاري والتي شارك فيها فرق من جامعات مختلفة حول العالم.

وتقوم فكرة المسابقة علي تصميم و تنفيذ نموذج إنسان آلي يسير في الفضاء على أسطح الكواكب، ويقوم ببعض العمليات كتحليل بعض عينات التربة، والتواصل مع مركبات الفضاء للقيام ببعض عمليات الصيانة.

شارك في المسابقة 24 فريق فاز بالمركز الأول في المسابقة فريق جامعة Wrocław University of Technology بينما حصل فريق جامعة Kielce University of Technology علي المركز الثاني وهما من دولة بولندا، وحصل فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة علي المركز الثالث، وذلك ضمن ثاني مشاركة مصرية في مسابقات من هذا النوع بعد تحقيق فريق الكلية المركز التاسع في مسابقة University Rover Challenge هذا العام والتي عقدت في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر إبريل الماضي.

ويضم الفريق طلاب من أقسام هندسة الطيران والفضاء، هندسة القوى الميكانيكية، وهندسة القوى والآلات الكهربية و هم: يوسف إبراهيم لبيب حنا، حامد جمال حامد أحمد علي، أحمد كرم حسني أحمد الحاوي، محمود محسن محمود السيد إبراهيم، أحمد محمد أحمد محمد السيد، محمد جمال عبد الهادي غيطا، وإسلام علام سعد إبراهيم .

ويعد البنك الأهلي المصري هو الداعم الرئيسي للفريق، كما قدمت أيضاً شركتي كاميرتك وأكسيز دعم للفريق.

وتتقدم الكلية لداعمي الفريق بجزيل الشكر، وترجو إستمرار دعمهم لأعضاء الفريق ، كما تدعو كافة المؤسسات العلمية والبحثية والإقتصادية لدعم الفريق وفرق الكلية المشاركة في المسابقات العالمية للمشاريع الإبتكارية والتي تمثل مصر والجامعة.