وكيل أول التربية والتعليم بالإسكندرية يعلن استلام 75% من المقررات الدراسية.. وترميم 107 مدرسة

طلاب وجامعات


صرح جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية أن المديرية قد استعدت على مختلف إداراتها التعليمية لاستقبال موسم العام الدراسي الجديد2014-2015 يوم 20 سبتمبر المقبل، وأنه قد قام بعقد اجتماع موسع مع جميع مديري الإدارت التعليمية وقيادات التعليم ووكلاء الإدارت والموجهين لوضع إستراتيجية العام الجديد.

وقال في تصريحات خاصة لبوابة الفجر أنه قد أعطى أوامر بتمكين جميع مديري الإدارات والمدارس باتخاذ قرارات لصالح أولياء الأمور والجماهير دون الرجوع إلى المديرية، وأنه قد طالب مديري المدارس وفقاً لراحة الطلاب وأولياء الأمور مراعاة نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى دون الرجوع إلى المديرية أو الانتظار.

كما أنه قد وجه بأن يكون الأسبوعين الأولين للمدارس يتم الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية حتى يحب الطالب الذهاب إلى المدرسة، ثم تبدأ المرحلة التعليمية، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم قد استلمت 75% من الكتب والمقررات المدرسية وقد بدأ توزيعهم، مع التشديد على مديري الإدارات بعدم تغريم أولياء الأمور أية رسوم إضافية.

وأعلن أنه يتم ترميم 107 مدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وأنه قد تم استلام 57 مدرسة، مع إضافة أربعة مدارس إلى العام الجديد، وانه إذا لم يتم الانتهاء من الترميم سيتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى.