رئيس جمعية نقل دمياط: 500 ألف جنيه شهادات استثمار لـ"قناة السويس" و50 لـ"تحيا مصر"

الاقتصاد


كشف احمد الزيني رئيس جمعية النقل الثقيل بدمياط ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إنه تم عقد اجتماعا طارئا لمجلس إدارة الجمعية لبحث سبل مشاركة الجمعية في مشروع محور قناة السويس الجديد وصندوق تحيا مصر وقرر مجلس الإدارة تخصيص مبلغ 500 الف جنية لشراء شهادات استثمار في مشروع القناة الذي يعتبر مشروع قومي سيفيد البلد بشكل عام ولذلك مشاركة الجميع واجبة به .

وقال الزيني إن مجلس إدارة الجمعية قرر خلال اجتماعه أيضا التبرع بمبلغ 50 ألف جنيه لصندوق تحيا مصر لدعم البلد في مشروعاتها الاخري.

وأضاف إن أصحاب سيارات النقل لم يترددوا بالمرة في الموافقة سواء علي تخصيص مبلغ لشهادات الاستثمار او التبرع لصندوق تحيا مصر من منطلق حرصهم علي المصلحة العامة للبلد ومن ثم لديهم رغبة كبيرة في المشاركة في مساندة البلد من خلال مثل هذه المشروعات.

وحث الزيني كافة المواطنين كأفراد والمؤسسات علي ضرورة المشاركة في مشروع قناة السويس والتبرع لصندوق تحيا مصر كل حسب مقدرته لان نجاح البلد يعني نجاحنا جميعا مشيرا الي إن مشروع قناة السويس سينتج عنه توسعات في كافة المجالات وينمي الاقتصاد القومي.

ولفت الي اننا نحتاج الي مثل هذه المشروعات الضخمة التي ستنال إنظار الجميع ليس محليا بل اقليميا وعالميا علي إعتبار إنه من المتوقع إن تكون منطقة قناة السويس مركزا عالميا يضم مناطق لوجيستية وتجارية واستثمارية وسياحية وعمرانية تفيد البلد في الفترة المقبلة.

وقال الزيني إنه يرتب حاليا لعقد اجتماعا موسعا لشعبة مواد البناء بغرفة القاهرة والشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية كرئيس للشعبتين لمناقشة نفس الموضوع الذي تم طرحة علي جمعية النقل بدمياط وهو تخصيص مبلغ لاستثماره في قناة السويس وأخر للتبرع به لصندوق تحيا مصر لافتا الي انه سيتم خلال ايام تحديد موعد الاجتماع وإعلان المبالغ التي سيتم رصدها لمساندة البلد.

وطالب الزيني كافة التجمعات الاقتصادية بضرورة التكاتف والوقوف وراء البلد في هذا الوقت للخروج بها الي بر الأمان مؤكدا إن نجاح مشروع قناة السويس الجديد يعني تنمية حقيقية للبلد ولاقتصادها القومي في الفترة المقبلة خاصة في ظل التوسعات المرتقبة في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال السياحي الذي يعتبر قاطرة لباقي القطاعات.