محاكمة أمريكي محتجز في كوريا الشمالية في 14 سبتمبر

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن ماثيو ميلر، أحد الأمريكيين الثلاثة المحتجزين في كوريا الشمالية، سوف يمثل أمام المحكمة يوم الأحد الرابع عشر من سبتمبر.

ويأتي الإعلان عن موعد محاكمة المواطن الأمريكي من قبل وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بعد أسبوع من مطالبة الأمريكيين الثلاثة بمساعدتهم في مقابلة على قناة سي ان ان .

ففي الثاني من سبتمبر، طالب الأمريكيون الثلاثة واشنطن بإرسال مبعوث للتفاوض بشأن الإفراج عنهم. وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته إلى أنها تعمل بنشاط من أجل عودة مواطنيها.

ولم يتم تحديد التهم الموجهة إلى ماثيو ميلر (24 عامًا) من ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقد تم القبض على ميلر في ابريل الماضي لقيامه بتمزيق تأشيرته لدى وصوله إلى كوريا الشمالية والمطالبة باللجوء لدى كوريا الشمالية.

وقد أوضحت بيونجيانج في يوليو الماضي أن ماثيو ميلر وجيفري فاول – أحد الأمريكيين الآخرين المحتجزين – ستتم محاكمتهما بتهمة ارتكاب أعمال غير محددة تُعتبر أعمال عدائية ضد البلاد .

وكان جيفري فاول (56 عامًا) قد ألقي القبض عليه في مايو الماضي بعد أن ترك نسخة من الكتاب المقدس في مراحيض أحد النوادي في مدينة تشونجين الساحلية.

ويقضي المبشر الأمريكي كينيث باي – المحتجز في كوريا الشمالية منذ ديسمبر 2012 – عقوبة السجن لمدة 15 عامًا بتهمة السعي إلى الإطاحة بالنظام الشيوعي.