بالصور..شكري يلتقي بوزيري خارجية "المغرب والجزائر"

أخبار مصر


التقى سامح شكري وزير الخارجية بنظيره المغربي صلاح الدين مزوار مساء اليوم، حيث تم خلال اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية مزيد من تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين ويتناسب مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وتناول الوزيران التحضيرات الجارية لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، حيث عرض مساعدا وزيري الخارجية للتحضيرات المختلفة في هذا الشأن.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، أنه تم أيضا خلال اللقاء استعراض التحضيرات الجارية لاجتماع مجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية وما يتضمنه جدول أعمال الاجتماع من بحث لقضايا إقليمية عربية هامة، والتشاور بشأنها وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وأهمية التأكيد علي وحدة الأراضي الليبية، فضلا عن تطورات الأزمة السورية والأوضاع في العراق وسبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب.

كما التقى شكري، بنظيره الجزائري رمطان لعمامرة، حيث تم خلال اللقاء تناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية (مزيد من) تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين ويليق بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزيران خلال لقائهما التحضيرات الجارية لاجتماع مجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية وما يتضمنه جدول أعمال الاجتماع من تناول لقضايا إقليمية تهم البلدين وسائر الدول العربية، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والتأكيد علي أهمية دور دول الجوار الجغرافي في استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، فضلا عن تناول تطورات الأزمة السورية والأوضاع في العراق وسبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب.