"نقابي عمالي" يبرر رفضه لترشيح "البرعي" على منصب مدير منظمة العمل العربية

أخبار مصر


أحمد الليثي


كشف عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، عن مبرر رفضه ترشح الدكتور احمد البرعي، وزير التضامن السابق علي منصب مدير منظمة العمل العربية، متسائلا كيف ندعم مرشح اعلن انه في حال فوزه بالمنصب لن يقوم بالدعوة لإطلاق الحريات النقابية في دول الخليج كما فعل في مصر لأنه يدرك اشكالية الدول العربية مع الحريات النقابية، معللا؛ ذلك بان الدول العربية ستفاجأ بان المتحكم في النقابات هم العمال الاجانب وليس الموطنين خاصة ان النقابات العمالية تشكل قوة ضغط سياسية كبري وبالطبع لا ينبغي ان يكون للأجانب هذه القوة علي ارض عربية.

وتساءل الجمل: كيف له وهو يعلم خطورة ذلك آن يسمح به فى مصر؟، أليس دليلا علي عدم وطنيته وسعيه الدائم لتفتيت الحركة العمالية؟!.

وسأل الجمل المرشح المصري قائلا: لماذا تترشح عن مصر وأنت ترفض نظام الكفيل وتري انه ملئ بالانتهاكات والتجاوزات؟!.

كما وجه الجمل حديثه للبرعي قائلاً: لقد تعهدت في تصريحاتك انك لن تتدخل في نظام الكفيل وليس للمنظمة آلية لتغييره الست مرشحا لحماية حقوق عمال مصر والعمال العرب والمبادئ والقيم النقابيه الدفاع عن كل عمال العالم، ام انك مرشح لخدمة اهداف اخري؟! .

وقال عبد المنعم الجمل إن اعتراضه علي ترشيح الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق، علي منصب مدير عام منظمة العمل العربية، نابع من ايماتي بان مصر تستحق أن يمثلها مرشح ثوري خرج من رحم ثورة 30 يونيو ومؤمن بالقومية والوحدة العربية التي عادت بعد هذه الثورة و مصر مليئة الكفاءات واهل الخبرة .


وأضاف انه لا يقبل ان يتحدث بلسان مصر من ساهم في تدمير اقتصادها ، مشيرا إلي أن رفضه لترشح البرعي لهذا المنصب حرصا علي عمال المنطقة العربية، وأكد الجمل أنه لا مجال للمزايدة لأنه لا يصح أن نغلب المصالح الشخصية والتمسك بشعارات مثل أنه مرشح مصر وأنه عودة للريادة المصرية في المنطقة العربية علي حساب مصلحة الوطن العربي بأكمله.