شهادات استثمار قناة السويس تقترب من الـ10 ملايين جنيه بالبنك الأهلي ببنها


بلغت عمليات الشراء لشهادات استثمار قناة السويس إقبالا جيدا خلال اليوم الاول حيث تخطت المبيعات فى البنك الأهلى بفرع بنها ما يقرب من 10 ملايين جنيه ولم يشهد البنك تعطلا فى العمل بسبب وجود مولدات كهرباء احتياطية على عكس بنك مصر الذى تعطلت فيه عمليات الشراء بسبب انقطاع الكهرباء الذى ضرب المحافظة.

من جانبه, قال عماد السعيد- مدير فرع البنك الاهلى ببنها، إن المبيعات لشهادت الاستثمار الخاصة بالقناة تخطت مبلغ ال10 ملايين جنيه حتى ظهيرة اليوم.

وقال, إن التعامل من خلال خدمة العملاء والتللرات الشبابيك بما لايقل عن نحو 20 موظفا وتحت الاشراف المباشر لادارة البنك ويتم تقديم التيسيرات للمواطنين وتوفير سبل الراحة لهم وقال تتراوح قيم الشهادات المشتراه بين الحد الأدنى 10 جنيهات وحتى النصف مليون جنيه.

وأشار إلى أن أبرز الأمور فى عمليات الشراء هو ظهور الوازع الوطنى والقومى لدى الأفراد وبما يبشر بإمكانية التجربة لمشروعات قومية أخرى يتم من خلالها اعادة بناء مصر بسواعد أبنائها.

وطالب السعيد, المواطنين بالإقبال على الشراء بما يتناسب مع مستوياتهم الاجتماعية والمادية المختلفة, مؤكدا على توافر جميع سبل أداء الخدمة بشكل مرضى جدا.

وقال سامى رسلان- مدير فرع بنك مصر ببنها, إن الإقبال شديد من المواطنين على عمليات الشراء ولكن انقطاع الكهرباء تسبب فى انقطاع العمل, لافتا إلى أنه قام بمخاطبة المهندسة هند عبد البارى- وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية باستثاء البنوك من عملية الانقطاع حرصا على أداء العمل.

وتوقع رسلان, أنه فى خلال الأيام المقبلة سيتم الانتهاء من تحصيل المبالغ الموبة لإنهاء المشروع, كما توقع أن تصل قيمة المبيعات 10 ملايين جنيه خلال اليوم.

وأضاف, أن قيمة المبيعات على مستوى الـ 1000 بنك الموجودين بمصرقد تصل الى مليار جنيه يوميا لتصل الى 60 مليارًا خلال 60 يوم مطالبا بمد المدة إلى 100 يوم لتصل 100 مليار جنيه.

وطالب المواطنين بالشراء دعما للمشروع القومى الذى سيفيد مصر بكافة أبنائها.

فيما طالب عدد من المواطنين بفتح عمليات الشراء بالدولار إلى جانب العملة الوطنية لتزيد حصيلة عمليات الشراء.